سامباولي: ركلات الترجيح أتاحت لنا تأكيد ما جرى على الأرض

تم نشره في الاثنين 6 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

سانتياغو - أحرز المنتخب التشيلي لكرة القدم أول لقب قاري في بطولة كوبا أميركا التي استضافها إثر فوزه على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0) أول من أمس السبت في المباراة الختامية، وهنا ابرز التصريحات:
- الأرجنتيني خورخي سامباولي (مدرب تشيلي): قدمنا مباراة كبيرة ضد أحد أفضل المنتخبات في العالم. كان يجب أن نفوز في الوقت الأصلي، لكن حفلة ركلات الترجيح أتاحت لنا تأكيد حقيقة ما جرى على الأرض. فريقي خاض أول مباراة في هذه البطولة بروح تحقيق الفوز في ختامها، وكان أفضل من كل منافسيه وأحرز اللقب بفضل مزيد من العمل والانضباط. الفضل في إحراز اللقب يعود إلى مجموعة اللاعبين بأكملها والتي لي شرف تدريبها. أعرف ان الناس بدأوا يحلمون لأننا قمنا بانجاز كبير والهدف المقبل هو التأهل لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.
- كلاوديو برافو (حارس وقائد منتخب تشيلي الذي صد إحدى ركلتين ضائعتين للأرجنتين): حان الوقت لهذا الجيل ان يحرز اللقب. لقد قلت لزملائي.. استفيدوا من هذه اللحظة الوحيدة لأننا لم نتعود على الفوز. قبل ركلات الترجيح، كان المهم ان نحافظ على الهدوء، وأبلغتهم بأن ركلتين لن تسجلا.
- ارتورو فيدال (لاعب وسط مهاجم في منتخب تشيلي): انه حلم تحول إلى حقيقة. اننا نستحق اللقب وهذا شيء عظيم بالنسبة إلينا كلاعبين وأيضا كبلد هو بحاجة اليه. هذا الجيل يستحق اللقب ويجب أن نركز من الآن على تصفيات مونديال 2018. لكن يجب الاستفادة من هذه اللحظة والاحتفال بها.
- الأرجنتيني خيراردو مارتينو (مدرب الأرجنتين): كانت مباراة قوية جمعت بين منتخبين جيدين على الصعيد الدفاعي. لم تقدم تشيلي لنا كثيرا من الفرص للتسجيل وعطلت عملنا، وهي لعبت بهذا الأسلوب طوال البطولة، لكننا أوجدنا فرصا كان يجب ان نستغلها لتحقيق الفوز. سنواصل اللعب بهذه الطريقة، وهذه الخسارة لن تغير في الأمر شيئا.
- خافيير ماسكيرانو (لاعب وسط مدافع في منتخب الأرجنتين): ليس لدي أي تفسيرات لسلسلة الهزائم في المباريات النهائية. كنا على مستوى الحدث، لكننا لم نتوصل إلى تحقيق الفوز في النهائيات. قدمنا مستوى طيبا في كوبا أميركا، لكننا وقعنا على خصم وضعنا باستمرار تحت الضغط. -(أ ف ب)

التعليق