أعمال شغب في الرمثا احتجاجا على اعتقال مطلوبين (صور)

تم نشره في الثلاثاء 7 تموز / يوليو 2015. 12:38 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 7 تموز / يوليو 2015. 01:48 مـساءً
  • جانب من اعمال الشغب - (من المصدر)
  • جانب من اعمال الشغب - (من المصدر)
  • جانب من اعمال الشغب - (من المصدر)
  • جانب من اعمال الشغب - (من المصدر)
  • جانب من المداهمة الأمنية -(من المصدر)
  • جانب من المداهمة الأمنية -(من المصدر)

أحمد التميمي

عمان- الرمثا - أغلق محتجون في لواء الرمثا الشارع الرئيس المحاذي لمتصرفية اللواء  بالحجارة والإطارات المشتعلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجا على قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مطلوبين.

وقال شهود عيان أن أعمال الشغب تمركزت أمام متصرفية اللواء، قبل أن تتدخل قوات الدرك وتقوم بفض المحتجين بالغاز المسيل للدموع، مشيرين إلى أن حركة السير عادت إلى طبيعتها بعد ربع ساعة من الاحتجاج.

بدورة، قال متصرف اللواء بدر القاضي إن الأجهزة الأمنية في الرمثا ألقت القبض على مطلوبين مصنفين بدرجة خطيرة جدا.

وأضاف القاضي انه اثر ذلك قام عدد من الأشخاص بإغلاق الشارع الرئيسي أمام متصرفية لواء الرمثا وحرق الإطارات، مشيرا إلى انه تم التعامل مع الحادث وفتح الطريق امام حركة السير وعادت الأمور إلى طبيعتها.

وكانت قوة مشتركة من مديرية الامن العام/ ادارة البحث الجنائي وقوات الدرك نفذت فجر اليوم مداهمتين لمنزلين في مدينة الرمثا تمكنت خلالها من القاء القبض على اشخاص مطلوبين وآخرين مشبوهين في قضايا الاحتيال وغيرها.

وحول التفاصيل، بين المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام انه على اثر ورود عدد من الشكاوى من مواطنين ورعايا عرب لأقسام البحث البحث الجنائي حول قيام محتالين مجهولين باستدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاحتيال عليهم بعد اقناعهم بوجود دولارات لديهم بسعر اقل من السوق، والقيام بعد ذلك بسلب ما بحوزتهم من نقود تحت تهديد السلاح عند الالتقاء بهم من اجل اتمام عمليات بيع وشراء الدولارات.

وتم تشكيل فرق تحقيق لمتابعة تلك الشكاوى وتحديد المتورطين بها وجمع المعلومات حولهم تمهيدا لإلقاء القبض عليهم.

وأضاف المركز الاعلامي، انه بعد انهاء التحقيقات وجمع المعلومات التي قامت بها فرق التحقيق وقع الاشتباه على شخصين مطلوبين يعملان بشكل منفصل عن بعضهما وهما من المطلوبين في قضايا مشابهة لتلك، وتمت متابعتهما ورصد تحركاتهما من قبل فرق خاصة لتحديد ساعة ومكان مداهمتهما من اجل القاء القبض عليهما ومن معهما من شركاء، خاصة ان احدهما مصنف بدرجة خطر ومسلح.

وأكد أنه بعد الانتهاء من جمع المعلومات الاستخبارية الكافية حول المطلوبين نفذت فجر اليوم مداهمتين منفصلتين لمنازلهم؛ حيث تم القبض على المطلوب الاول وبحقه 10 طلبات قضائية وأمنية ومصنف بدرجة خطير ومسلح ويحمل 16 اسبقية جرمية في قضايا الاحتيال الجنائي والشروع بالقتل والايذاء واطلاق العيارات النارية وضبط برفقته داخل المنزل 3 اشخاص آخرين، اضافة الى ضبط مسدس وذخيرة حية ومبالغ مالية من النقد الأردني والدولارات الأميركي المزورة وكاميرات مراقبة، فيما القي القبض على المطلوب الآخر في منزله وبحقه 7 طلبات قضائية وأمنية ويحمل 45 أسبقية جرمية بقضايا الاحتيال والسرقة والايذاء وضبط برفقته شخص آخر داخل المنزل اضافة الى ضبط سلاح ناري اتوماتيكي (كلاشنكوف) وذخيرة وعتاد اضافة الى كمية كبيرة من الدولارات الاميركية المزورة ومركبة حديثة مطلوبة لجهات قضائية وبوشرت التحقيقات مع كافة المقبوض عليهم.

Ahmad.altamimi@alghad.jo
tamimi_jr@

التعليق