عدد جديد من مجلة الأقصى

تم نشره في الخميس 9 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أصدرت مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، عددا جديدا من مجلة الأقصى الشهرية، تضمن جملة موضوعات عسكرية وثقافية متنوعة.
وتحدثت كلمة العدد عن تسليم جلالة القائد الأعلى، راية الهاشميين إلى القوات المسلحة، برمزيتها وشرعيتها الدينية والتاريخية، واحتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية؛ ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وجاء فيها: "لعل واقع الأحداث الذي يشهده الإقليم، يؤكد أن وحدة الأردنيين كأسرة واحدة متماسكة، والتفافهم حول قيادتهم ووعيهم، يشكل أهم دعامات قوة وقدرة الأردن على مواجهة التحديات والتغلب على الأزمات". كما تضمن العدد موضوعات، منها جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يسلم الراية الهاشمية للقوات المسلحة ويرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/44 في كلية الملك حسين الجوية.
إلى جانب تقرير عن زيارة جلالته لإحدى وحدات حرس الحدود، وتناوله وجبة إفطار مع رفاق السلاح، وحضوره لمأدبة إفطار في القوات المسلحة. وتغطية لحفل تخريج الفوج السابع والعشرين من تلاميذ جامعة مؤتة برعاية سمو الأمير علي بن الحسين.
إلى جانب موضعا حول رعاية سمو الأميرة منى الحسين لحفل تخريج الفوج السادس عشر من مرشحات كلية الأميرة منى للتمريض والمهن الطبية المساندة، الى جانب تغطية زيارات وفود عربية وأجنبية لمستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان.
وكتب في العدد مفتي القوات المسلحة اللواء يحيى البطوش عن الراية الهاشمية المباركة، كما احتوت المجلة أخبارا ومقالات وتحقيقات منها: وطننا بين ماض تليد ومستقبل مجيد لرئيس التحرير مدير التوجيه المعنوي العقيد ممدوح سليمان العامري، ومقال حول الأعياد الوطنية لرئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة، فيما اشتمل الغلاف على قصيدة شعرية عن الراية الهاشمية.

التعليق