الحبيس: "البلقاء التطبيقية" عززت تواصلها مع المجتمع المحلي عبر "وحدة التنمية"

تم نشره في الخميس 9 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أكد مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور محمود الحبيس، أن الجامعة عززت تواصلها مع مجتمعها المحلي، مشيرا إلى أنها تملك ذراعاً إدارية تمكنها من تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال وحدة التنمية.
وقال الحبيس في تصريحات أمس إن هذه الوحدة أصبحت من خلال أنشطتها وفعالياتها الكمية والنوعية، على تماس مع مجتمع محافظة البلقاء وشرائح عديدة من المجتمع، واضعةً إمكانيات الجامعة وكوادرها في خدمة المجتمع ومسهمةً بمسيرة التنمية. وأشار إلى فعاليات وأنشطة سنوية أقامتها الوحدة وأبرزها: الأيام الطبية المجانية، التواصل مع الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى حفل الإفطار الخيري للأيتام.
وحول النشاطات التي تقيمها الوحدة، بين أن الوحدة نجحت في بناء شراكات عديدة مع مؤسسات وطنية وشخصيات عامة تدعم باستمرار فعالياتها، مثل: مستشفى الإسراء، وإذاعة أمن أف إم، والعديد من المؤسسات التجارية، مؤكدا أن هذه الشراكة التي يعود نفعها على مجتمع الجامعة هي مثال ناجح على العلاقة بين القطاعين العام والخاص والسعي المشترك للإسهام بمسيرة التنمية الوطنية.
وفي ما يتصل بالرؤى المستقبلية للوحدة، قال الدكتور الحبيس إن الوحدة "تتطلع للمساهمة في كافة محاور التنمية وبما يعود بالنفع على أفراد مجتمعنا"، مبيناً أن الخبرة التي اكتسبها موظفو الوحدة خلال الفترة الماضية ستسخر لصياغة برامج وفعاليات نوعية وضمن توجهات إدارة الجامعة بالانفتاح على مجتمع الجامعة، وتجسير الهوة بين الجامعة ومحيطها بتفاعل إيجابي يخدم الأغراض التنموية التي أنشئت لأجلها.

التعليق