عشائر الملكاوي تطالب بالإفراج الفوري عن علي

تم نشره في السبت 11 تموز / يوليو 2015. 12:19 مـساءً - آخر تعديل في السبت 11 تموز / يوليو 2015. 01:32 مـساءً
  • علي الملكاوي -(ارشيفية)

أحمد التميمي

اربد- طالبت عشائر آل الملكاوي، ليل الجمعة السبت، بالإفراج الفوري عن ابنهم علي الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية على خلفية منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وعقدت عشائر آل الملكاوي اجتماعا حاشدا في مضافة اللطايفة في المنصورة بلواء بني كنانة بحضور نواب حاليين وسابقين لمناقشة تداعيات استمرار اعتقال ابنهم علي.
وبين المجتمعون أن اجتماعهم لتدارس وبحث أفضل الطرق والوسائل للإفراج عن المعتقل علي الملكاوي، وكل ذلك ضمن حدود القانون والتعليمات والأنظمة المعمول فيها بالأردن، مؤكدين أن عشائر الملكاوية كافة تقف الى جانب القيادة الهاشمية كما غيرها من العشائر الأردنية في مختلف مناطق المملكة.
وبينوا أن بعض الأشخاص خاصة الشباب منهم يعمدون للتعبير عن رأيهم بطرقهم الخاصة كونهم يشعرون بالظلم، منوهين إلى أنه بات علينا ونحن نعيش ظروفا استثنائية التعامل مع الأمور بعقلانية والابتعاد عن لغة العواطف والفزعات.
وطالبت العشيرة الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عن ابنهم علي، مشيرين الى أن كتاباته على "فيسبوك" لم تكن مقصودة بحرفيتها بقدر ما هي مجرد مشاركة خارجة على القصد والمقصود من كتابتها.
وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الملكاوي على خلفية منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، بعدما استدعته الأجهزة الأمنية في لواء بني كنانة بحجة شراء هاتف خلوي بحكم أنه يمتلك محلا للاتصالات، قبل أن تلقي القبض عليه وتحوله للقضاء الذي وجه له تهما من بينها إطالة اللسان وتوقيفة في مركز وإصلاح باب الهوى 51 يوما على ذمة التحقيق.
ورفضت الجهات الأمنية تكفيل المعتقل علي محمد الملكاوي للمرة الرابعة على التوالي.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خلينا ساكتين (احمد الهباهبه الدعجه)

    السبت 11 تموز / يوليو 2015.
    خلينا ساكتين ليش نحكي ليش نعبر ليش نعطي رأينا مدام في من يحكي عنك ويفكر عنك ويعبر عنك .... حرية التعبير غير مطبقه . للاسف
  • »الفيس مساحه الحريه التعبير (ابراهيم)

    السبت 11 تموز / يوليو 2015.
    حياكم الله يا بلديات ونفس الرجال بيحيي الرجال. العالم مشغول بالتقدم العلمي والتكنولوجي ويقدمها لخدمة الانسان والانسانيه عامه وخاصة للشعوب التي تعيش القهر والظلم لايصال صوت الحق وإسماعه للعالم من خلال جهاز صغير إنما مفعوله كبير وكبير جداً. اخونا علي شاب كباقي الشباب اخذه هوس الأجهزه وتاجر بها ويحسن استخدامها. ملايين من الأعضاء يكتبون لبعض معرب كل واحد منهم عن أفكاره وتطلعاته وتمنياته ويقوم من يهتم يمتابة تعليق وكذلك تجد المفكر وتجد الانسان العادي الذي يريد ان يسلي نفسه ويتساوى على مصايب الآخرين. لو كل واحد تم اعتقاله لانهار نصف العالم اذ انه يعيش على الفيس. ما بال هوءلاء أصبحوا يخافون الكلمة ويرتبكون من تعليق. الى هذاالمستوى اصبحتم. وهل لديكم بعض الشك ان أبناء الشمال وبالمقدمة الملكاوي من كل مشاربهم ولاءهم واحد وعلى كلمة واحدة الله الملك الوطن ويقدمون الغالي قبل الثمين فداء للأردن. وما علي الا جندي من جنود الوطن جاهز لتنفيذ أوامركم. دام الوطن سليم معافى شامخ بشموخ الهاشميين.
  • »اهلا (سعاد)

    السبت 11 تموز / يوليو 2015.
    شرارة مصر كانت من هذه الكتابات ولنشاهد ما حل بمصر وغيرها لن تقوم لهم قائمه ونحن بهمة نشامى المخابرات والاستخبارات والامن العام والدرك والفطنه الهاشميه بخير وسلام وامان
    الله يحفظ البلد من العابثين وأقول للجهات الامنيه اضربوا بيد من حديد ونحن معكم
    لا نريد حريات او ديمقراطيه كما يفهمها البعض لانها ليست لنا ولا نستحقها كعرب