النسور يفتتح مسجد عباد الرحمن في لواء عين الباشا

تم نشره في السبت 11 تموز / يوليو 2015. 06:37 مـساءً
  • النسور يفتتح مسجد عباد الرحمن في لواء عين الباشا -(بترا)

عمان- افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور عصر اليوم السبت مسجد عباد الرحمن الذي شيد على نفقة المحسن محمد احمد ابو عيد في لواء عين الباشا.

وازاح رئيس الوزراء الستارة عن اللوحة التذكارية للمسجد وبحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود وعدد من نواب وشيوخ ووجهاء المنطقة ايذانا بافتتاح المسجد.

ويتكون المبنى من الرواق والمصلى بمساحة اجمالية 430 مترا مربعا اضافة الى مركز لتحفيظ القران يصلح مصلى للنساء بمساحة اجمالية 100 متر مربع مثلما يحتوي على سكن للامام مع كافة المرافق وماذنتين بارتفاع 25 مترا.

كما يشتمل على مساحة خضراء حول المسجد ومساحة مكشوفة امامه بمساحة اجمالية 100 متر مربع.

وسيتم خلال المرحلة الثانية التي ستنفذ خلال العام الحالي ولمدة سنة اقامة مركز طبي وطوارىء لمعالجة الفقراء بالمجان اضافة الى دار للقران الكريم.

واكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود على معاني المحبة والاخوة التي تجمعنا في هذا البلد الطيب مضيفا، اننا نلتقي في بيوت الله في جو من المحبة والالفة التي تحرص قيادتنا الهاشمية على صيانتها وتعزيزها في وقت تفجر وتهدم بيوت الله في دول من حولنا.

وقال، املنا ان تبقى بيوت الله مفتوحة لاستقبال المصلين في جميع انحاء المملكة وان تبقى منارة للدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

من جهته اعرب الدكتور عارف ابو عيد عن السعادة لافتتاح المسجد في هذه الايام المباركة وفي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان هذا الصرح الايماني سيكون منارة هدى ونور لعباد الله.-(بترا)

التعليق