حركة تداولات قوية بسوق الصرافة المحلية

تم نشره في الأحد 12 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً
  • صيرفي يحصي أوراقا نقيدة في محله في عمان - (أرشيفية)

عمان- تشهد سوق الصرافة المحلية حاليا حركة تداولات قوية ونشطة، مدفوعة بطلب كبير على الدينار الأردني مقابل العملات الأجنبية الأخرى، على ما افاد رئيس جمعية الصرافين علاء الدين ديرانية.
وأرجع ديرانية في تصريح لـ"بترا"، امس، نشاط حركة التداولات في سوق الصرافة الى انتعاش حوالات المغتربين الأردنيين العاملين بالخارج مع قرب حلول عيد الفطر السعيد بالاضافة الى اقبال الوافدين المقيمين على ارض المملكة على تبديل عملات اجنبية مقابل الدينار.
وارتفعت حوالات الأردنيين العاملين بالخارج خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 4ر2 % لتصل إلى 082ر1مليار دينار مقارنة مع 057ر1 مليار دينار خلال نفس الفترة من عام 2014 بحسب بيانات صدرت اخيرا عن البنك المركزي الاردني.
واشار ديرانية الى ان الارتفاع في حوالات الاردنيين العاملين بالخارج يسهم برفد المملكة من العملات الأجنبية اللازمة لتمويل النشاطات الاقتصادية بمحتلف القطاعات.
وبين ان شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية قادرة على تلبية حاجات المملكة من العملات الأجنبية وتعد من القطاعات الخدمية المهمة وتسهم بفاعلية في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال الاستجابة لحاجات السوق من العملات على اختلافها ورفد الخزينة بإيرادات أخرى.-(يترا)

التعليق