مذكرة تفاهم بين "الوطني لحقوق الإنسان" و "كير" العالمية

تم نشره في الخميس 16 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

عمان - وقع المركز الوطني لحقوق الإنسان، مذكرة تفاهم، أمس الأربعاء مع منظمة كير العالمية، للخدمات الإنسانية فرع الأردن بهدف تنسيق جهود الطرفين في مجال حقوق الإنسان.
ووقع المذكرة رئيس مجلس أمناء المركز الدكتور محمد عدنان البخيت، والمديرة الإقليمية للمنظمة سلام كنعان، بحضور المفوض العام لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات.
وجاءت المذكرة لتعزيز دور الطرفين وتوطيد مجالات التنسيق بينهما، بما يحقق تبادل الخبرات في مجال اختصاص الطرفين، وبما يخدم اهدافه في مجال حماية وتعزيز حقوق الانسان في الأردن.
وتؤكد المذكرة اهمية التعاون في تبادل الزيارات والاستشارات والخبرات والتنسيق بين الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ المشروعات وتبادل الوثائق والمطبوعات والأدبيات والدراسات والأبحاث وعقد الفعاليات والانشطة والمؤتمرات المشتركة وترتيب وتنظيم الدورات التدريبية وورشات العمل بين الجانبين.
والمركز الوطني لحقوق الانسان مؤسسة مستقلة أنشئت بموجب القانون رقم (51) لسنه 2006 بهدف حماية وتعزيز حقوق الانسان ومعالجة الانتهاكات التي ترتكب بحق اي شخص مقيم على أراضي المملكة.
ومنظمة كير العالمية منظمة غير ربحية تتمثل رؤيتها في مكافحة الفقر بالتركيز على النساء والفتيات، وتعنى بتنمية المجتمعات المضيفة وخدمة اللاجئين وتمكين المرأه ونشر التوعية حول حقوق المرأة والطفل، وتعمل في الأردن منذ العام 1949.-(بترا) 

التعليق