مجلس المدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات يبدأ عمله

تم نشره في الجمعة 17 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- عقد الاجتماع الاول لمجلس المدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات (CIO Council) يوم الاربعاء الماضي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبذلك يباشر هذا المجلس اعماله في اطار خطة التحول الالكتروني للحكومة باشراف من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واجتمع المجلس في اطار جلسة تحضيرية تم خلالها اطلاق عمل مهام اللجنة ومناقشة اهم الموضوعات التي سيتم عرضها لأخذ قرارات بشأنها بالتشارك مع اعضاء المجلس.
ويأتي هذا الاجتماع بعد قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تشكيل المجلس والتي جاءت بناء على توصيات اللجنة التوجيهية للحكومة الإلكترونية؛ حيث يضم  المجلس عددا من المدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات من عدد من المؤسسات الحكومية والذين تم اختيارهم بناءعلى خبراتهم الطويلة في تطبيق مشاريع التحول الإلكتروني.
وتتضمن مهام مجلس المدراء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية ومراجعة المشاريع وضمان التنسيق والتعاون، والمشاركة في تقدير مدة وتكلفة المشاريع، وتحليل الكلفة مقابل الفائدة، والاطلاع على الممارسات الفضلى في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحديد مشاريع التحول الالكتروني على المستوى الوطني، اضافة الى دراسة واعتماد الهيكلية الفنية بالتحول الالكتروني على المستوى الوطني.

التعليق