بلتاجي والسفيرة الأميركية يبحثان سبل تعزيز التعاون

تم نشره في الأحد 26 تموز / يوليو 2015. 01:46 مـساءً
  • امين عمان عقل بلتاجي يستقبل السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز -

عمان- الغد- التقى امين عمان عقل بلتاجي في مكتبه اليوم السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز و بحث معها سبل تعزيز التعاون و العمل المشترك بين مدينتي عمان وواشنطن في مختلف مجالات العمل البلدي و الثقافي.

واستعرض بلتاجي خلال اللقاء مشاريع الامانة الحالية وخططها المستقبلية ومشاريعها الحالية لخدمة المدينة ومواطنيها بما يحقق رضاهم وينعكس ايجابا على تطور المدينة وتقدمها خاصة في مجالات النقل و الطاقة البديلة، إضافة الى الجهود التي تبذلها الامانة لمعالجة التحديات التي تواجه المدينة في ظل ازدياد عدد السكان و الضغط على البنى التحيتة.

واشادت ويلز بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين و بالجهود التي تبذلها امانة عمان في دعم البرامج و المشاريع التي تسهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين و تحسين نوعية حياتهم.

وابدت استعداد حكومتها لتعزيزالتعاون والعمل المشترك و توسيع نطاق تبادل الخبرات في كافة المجالات و بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين.

و اكد بلتاجي ان مدينة عمان تشكل نموذجا متميزا في مرونتها و قدرتها على الاستجابة لكافة التحديات و هو ما رشحها للفوز في تحدي الـ 100 مدينة مرنة، و ساهم في اختيارها كعضو في مجموعة المدن الأربعين القيادية C40، وتسميتها كمدينة للتراحم.

و بحث الطرفان آليات العمل المشترك لتفعيل بنود اتفاقية التوأمة بين مدينتي عمان وسينسيناتي الاميركية التي أقرها مجلس أمانة عمان نهاية أيار الماضي و التي تهدف الى زيادة الفرص الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، والتعليمية، والتبادل بين المدينتين بما يعزز توسيع نطاق التعاون الثقافي والفنون والحفاظ على التراث والحوار المفتوح بين الشعبين الصديقين، اضافة الى تبادل الخبرات في مجال الحدائق العامة وتنسيق المواقع من خلال برامج عمل توافق عليها المرجعيات القانونية لدى الفريقين على أساس التعاون والاتجاهات المبينة في الإعلان المشترك.

كما ناقش الجانبان تعزيز التعاون في مجال التوأمة بين متحف الأردن ومتحف سينسيناتي المشهور عالمياً بمعروضاته النبطية، و دعم السفارة الاميركية بالتعاون مع ال USAID للحدائق في مدينة عمان، اضافة الى اقامة فعاليات و انشطة ثقافية مشتركة من شأنها تعزيز الروابط و توثيق اواصر الصداقة بين البلدين.

و حضر اللقاء نائب امين عمان د. يوسف الشواربة و مدير المدينة م. فوزي مسعد و المدير التنفيذي للنقل و المرور د. ايمن الصمادي.

يشارالى ان امين عمان كان قد شارك في قمة امناء مدن العالم التي انعقدت في نيويورك حيث استعرض خلالها تجربة مدينة عمان في مجال النقل و المرور و المدن المستدامة و المرنة، و شارك في التوقيع على اتفاقية التوأمة بين مدينتي عمان وسينسيناتي و اطلع على عدد من المرافق فيها.
 

التعليق