تعميم يثير فوضى وانسحابات من اجتماع لمجلس الأمانة

تم نشره في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 11:23 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 10:17 مـساءً
  • أمين عمان عقل بلتاجي - (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان-  أثار تعميم أصدره أمين عمان عقل بلتاجي، يقضي باعتبار قرارات اللجنة اللوائية “قطعية لا يجوز الطعن فيها” في ما يختص بمخالفة القرارات الصادرة عن اللجان المحلية، لغطا واستياء كبيرين، خلال جلسة مجلس الأمانة الشهرية الاثنين، من قبل أعضاء المجلس الذين اعتبروه “تعطيلا لقانون البلديات النافذ حاليا”، وقاطعوا أعمال الجلسة.
وسادت أجواء من الفوضى والاحتجاجات، دفعت 18 عضوا منتخبا من مجلس الأمانة، إلى مغادرة الاجتماع، معتبرين أن التعميم “يهمش رؤساء اللجان المحلية ويسيء لهم”، وفق العضو الذي تحدث باسم “المنسحبين” حسين الحراسيس.
وفقدت الجلسة نصابها القانوني بعد أن فشلت جميع المساعي، التي قادها نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة بإعادة المحتجين إلى الاجتماع، لكن أمين عمان اضطر إلى رفع الجلسة، على أن تكون هناك جلسة مقبلة يصار إلى عقدها في وقت لاحق.
ووصف بلتاجي ما جرى في الجلسة لـ”الغد” بأنه “من مشاهد الديمقراطية”. وعقب الجلسة عقد بلتاجي اجتماعا مع جميع موظفي الإدارة العليا، لرسم شكل العلاقة بين “كبار الموظفين والمديرين” وأعضاء المجلس لخدمة أبناء عمان.
وكان أعضاء في مجلس الأمانة اجتمعوا صباح
الاثنين وتوصلوا إلى تفاهمات لمقاطعة الجلسة “في حال الإصرار على تنفيذ مضمون التعميم”.
واستهل العضو عن منطقة بيادر وادي السير يوسف صندوقة الجلسة بالاعتراض على محضر الجلسة السابقة، من خلال التأشير بوضوح على “المزاجية” في التعاطي مع معاملات المواطنين، وخصوصا ما يقع في صلب أعمال اللجنة اللوائية وقراراتها.
وفي السياق، رفض الحراسيس في حديث لـ”الغد” ما يثار داخل “الأمانة” من أن “مقاطعة الجلسة مرتبطة بمسألة طلب الأعضاء رفع مكافآتهم المالية الشهرية، بواقع 500 دينار لتصل إلى ألفي دينار”، مؤكدا وجود “تفاهم بين الأعضاء المنتخبين لإيداعها في حال إقرارها في صندوق يوجه لمكافأة عمال الأمانة”.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تعميم يثير الفوضى (سطام الكفاوين رئيس اللجنة المحلية لمنطقة رأس العين)

    الثلاثاء 28 تموز / يوليو 2015.
    ما حدث فى جلسة اليوم ظاهرة صحية وديمقراطية تحدث فى معظم المجالس النيابية والبلدية ولا تعني أن هناك خلافات شخصية بل هي من أجل المصلحة العامة وأؤكد بأن ال 500 دينار الموافق عليها من مجلس الوزراء وافق جميع الاعضاء بالتبرع بها لعمال الوطن
  • »صلاحيات اللجان (ابو الرائد)

    الاثنين 27 تموز / يوليو 2015.
    ماهي صلاحيات اللجان اللوائية. وصلاحيات اللجان اامحلية . وشكرا
  • »دكتاتورية وسلبية (صالح)

    الاثنين 27 تموز / يوليو 2015.
    دكتاتورية الرؤساء وسلبية الاعضاء تزيد من حمل القافلة وتدفع بها نحو الوراء
  • »صلاحيات اللجان (ابو الرائد)

    الاثنين 27 تموز / يوليو 2015.
    ماهي صلاحيات اللجان اللوائية. وصلاحيات اللجان اامحلية . وشكرا