مستشفى حمزة يشغل جهاز الرنين المغناطيسي بعد تعطله 3 أسابيع

تم نشره في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 07:26 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 07:31 مـساءً
  • مستشفى الأمير حمزة في عمان- (أرشيفية- تصوير: محمد مغايضة)

عمان- تسلم مستشفى الامير حمزة اليوم الاثنين اسطوانات غاز الهيليوم لتعبئته في جهاز الرنين المغناطيسي بعد ايقافه عن العمل اثر انقطاع التيار الكهربائي عشية ليلة العيد وفق مديره الدكتور مازن نغوي الذي توقع تشغيل الجهاز الاربعاء المقبل.

وقال نغوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان وكيل جهاز الرنين المغناطيس سلم المستشفى عصر اليوم اسطوانات الغاز بعد ان وصلت من اوروبا ليصار الى تعبئتها يوم غدا الثلاثاء ومن ثم تشغيل الجهاز واستقبال الحالات في اليوم التالي.

واضاف ان انقطاع التيار الكهربائي لاقل من 3 ثواني تسبب في خروج غاز الهيليوم ( الذي يعتمد عليه جهاز الرنين للتبريد) وتطايره بما نسبته 40 بالمئة والذي ادى الى ارتفاع درجة حرارة الجهاز واتخاذ قرارا بايقافه عن العمل لحين اعادة تعبئته.

واوضح نغوي ان مولدات الكهرباء داخل المستشفى لم تتمكن من ايصال الكهرباء لجهاز الرنين لان نظامها يقوم على تشغيل الاجهزة بعد انقطاع الكهرباء بـ 3 ثواني .

واشار الى ان المستشفى قام بتأجيل مواعيد صور الرنين خلال فترة ايقاف الجهاز وابلاغ المرضى هاتفيا بذلك اما الحالات الطارئة فقد تم التنسيق مع ادارة مستشفى البشير لتصويرهم مباشرة .

وكشف نغوي عن تسليم المستشفى اربعة اجهزة جديدة هدية من الحكومة اليابانية بكلفة تصل الى 5ر3 مليون دولار تبدأ من اواخر شهر ايلول المقبل تتوزع بين جهاز رنين مغناطيسي حديث (مفتوح) واخر للتصوير الطبقي المحوري وجهازي الترا ساوند( صدى صوت).

وكانت "الغد" نقلت اليوم شكاوى من مراجعين للمستشفى حول تطل جهاز تصوير الرنين المغناطيسي في مستشفى الامير حمزة منذ ثلاثة اسابيع تقريبا، ما فاقم من معاناة المراجعين والمرضى، الذين تستدعي حالاتهم الصحية التصوير عبر هذا الجهاز.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »والله مسخرة (hussam)

    الثلاثاء 28 تموز / يوليو 2015.
    والله مسخرة مستشفى طويل عريض وهيك الوضع فيه
    والدتي تعبت وصار عندها اشتباه بجلطة دماغية
    الدكتور بالمستشفى كتبلها صورة طبقي محوري وهي بالعناية المركزة وبقيت ٣ ايام بالعناية المركزة اخذوها الممرضات على الجهاز حكولنا معطل والجهاز الثاني كمان معطل - جهازين معطلات والله جريمة- المهم بقيت بالمستشفى من دون صور وخرجت منه بعد ان تعافت من دون صور والاجهزة معطلة
    كله كوم واني اسال الدكتور المعالج انو الوالدة بدها صورة والاجهزة معطلة حكالي باليوم الثاني امو عملولها صورة
    سألت والدتي حدا اخدك من العناية حكتلي لأ
    رحت سألت المشرفين عن كل جهاز حكولي لا والله لسا ما تصلحوا قلتلهم الدكتور حكالي انو صورها قالولي جهاز الو معطل اسبوع والثاني ١٠ ايام والفنيين الهم اسبوع وكل يوم على اساس يصلحوهم ولسا ما صار واحتمال الاجهزة تبقى معطلة كمان اسبوع .... حسبي الله ونعم الوكيل..
  • »تقنيا الكلام مش صحيح (مؤيد طويق)

    الثلاثاء 28 تموز / يوليو 2015.
    جهاز الرنين المغناطيسي بخسر ما نسبته 3 الی 5 % باليوم من كمية الهيليوم الموجوده في حال انقطاع الكهرباء او تعطل نظام التبريد. لنفرض انو الجهاز كان شغال عالنسبه الاقل المسموحه للعمل وهي 65% ليوصل 40% لأسوأ الاحوال بدك 5 ايام.