الأونروا: لا قرار بتأجيل العام الدراسي المقبل

تم نشره في الاثنين 27 تموز / يوليو 2015. 07:40 مـساءً
  • إحدى مدارس وكالة الغوث للاجئين "الأونروا" في منطقة النزهة - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- عقد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي اجتماعا طارئا اليوم الاثنين في مبنى الدائرة، مع لجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية فيها للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالوضع المالي للاونروا .

وقال العقرباوي خلال اللقاء الذي حضره مدير عمليات الاونروا في الاردن روجر ديفيز ورئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود والنواب مصطفى العماوي ومصطفى ياغي واحمد الجالودي، ان هذا الاجتماع ياتي لتوضيح الوضع المالي للوكالة بعيدا عما تداولته وسائل الاعلام من شائعات مفادها ان الاونروا ستقوم بتاجيل العام الدراسي القادم او عدم دفع رواتب للموظفين.

واضاف ان الحكومة الاردنية مستمرة في دعم الوكالة لضمان استمراريتها وفي تقديم خدماتها للاونروا وترفض اي تقليص لهذه الخدمات وانها تتفهم تخفيض بعض الكلف الادارية للوكالة .

وبين مساعي الحكومة واهتمام رئيس الوزراء ومتابعته لهذه القضية والجهود التي يبذلها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين من خلال اتصالاته مع وزراء خارجية الدول المانحة وارساله اكثر من 50 مذكرة للدول المانحة يطالب فيها بتسديد العجز الحاصل في موازنة الوكالة .

ونفى ديفيز ان تكون الوكالة قد اتخذت قرارات بخصوص تاجيل العام الدراسي المقبل.

واضاف ان الوكالة الان بصدد إعداد تقرير يوضح العجز المالي للوكالة البالغ قيمته 101 مليون دولار سيتم رفعه في غضون الاسبوع القادم الى الجمعية العمومية والى الامين العام للامم المتحدة ويتضمن التقرير العواقب والاضرار التي قد تنتج ما لم يتم تسديد العجز المالي حتى تضمن الاونروا استمرارية تقديم الخدمات التعليمية لمدارسها اضافة الى كلية عمان ووادي السير وجامعة العلوم التربوية ولن يتم اتخاذ اية قرارات قبل منتصف آب القادم.

كما تحدث النواب عن النتائج السلبية التي تؤثر على معيشة اللاجئين وخاصة البرنامج التعليمي وطالبوا الدول المانحة السرعة في تقديم الدعم للوكالة والمحافظة على استمراريتها لانها تمثل رمزية سياسية للاجئين .

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المدارس (نور أكرم)

    الاثنين 3 آب / أغسطس 2015.
    ليش بدهم يحرمونا من التعليم بكفي الي احنا فيه من صعبة في العيش والحياه