أردوغان يتعهد بعدم التراجع عن مكافحة "الإرهاب"

تم نشره في الثلاثاء 28 تموز / يوليو 2015. 11:24 صباحاً
  • الرئيس التركي رجب طيب اردوغان (أرشيفية)

أنقرة - تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بعدم تراجع بلاده عن محاربة الإرهاب بعد شنها هجمات جوية على مقاتلي تنظيم داعش الارهابي في شمال سورية وعلى معسكرات المتشددين الأكراد في شمال العراق.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي قبل سفره لبدء زيارة رسمية للصين "لا تراجع في محاربتنا للإرهاب. هذه عملية ستستمر بنفس العزيمة".

وأكد أردوغان ان انقرة لا يمكن ان تواصل عملية السلام مع الاكراد مع استمرار الهجمات على اهداف تركية. وقال "لا يمكن الاستمرار (...) مع هؤلاء الذين يستهدفون الوحدة الوطنية والاخوة" مشيرا بذلك الى حزب العمال الكردستاني.

وأشار إلى ان "تطهير هذه المناطق واقامة منطقة امنية سيسمح بعودة" اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا وعددهم يقارب 1,8 مليون نسمة الى بلادهم، في وقت يعقد الحلف الاطلسي اجتماعا اليوم بطلب من انقرة لبحث الوضع الامني في تركيا.

وأضاف أنه يتوقع أن يعلن حلف شمال الأطلسي الذي يعقد اجتماعا طارئا اليوم الثلاثاء استعداده لاتخاذ الخطوات اللازمة ولكنه لم يذكر تفاصيل.-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »صححوا الخبر (بلال عمان)

    الثلاثاء 28 تموز / يوليو 2015.
    الهجمات الجوية على المقاتلين الأكراد فقط وليس على تنظيم داعش وتركيا لم تصرح لغاية الآن صراحة أن تنظيم داعش أرهابي وخاصة بعد افراج التنظيم عن ما يقارب 26 شخصا كانوا يعملون في القنصلية في مدينة الموصل عند إحتلالها من قبل داعش وبواسطة قطرية في حينها