تحرير الوقود بالإمارات لا يخص تذاكر الطيران والكهرباء

تم نشره في الأربعاء 29 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

دبي- قال وكيل وزارة الطاقة الإماراتية، مطر النيادي، إن قرار تحرير أسعار الوقود الذي اتخذته بلاده، يطبق على بنزين السيارات والديزل ولا يشمل وقود الطائرات وبالتالي ليس للقرار أي تأثير على وقود الطائرات.
وأكد النيادي بحسب تغريده له في موقع "تويتر" ونقلتها صحيفة البيان أن قرار تحرير أسعار الوقود لا يشمل أسعار الغاز الطبيعي.
وكان وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، فتح باب الرد على استفسارات مواطنيه في تويتر، موضحا أن الكهرباء في دولة الإمارات تعتمد على الغاز الطبيعي، ولا تعتمد على الوقود إلا في بعض أوقات الصيف.
كما قال الوزير إن وقود الطائرات لن يتأثر بقرار تحرير أسعار الوقود، موضحا أن الجهات المسؤولة عن ضبط أسعار السلع والخدمات هي جهات حماية المستهلك وهي تقوم بواجباتها.
وكان مجلس الوزراء الإماراتي أقر تحرير أسعار الوقود وبيعه بالأسعار العالمية، داخل دولة الإمارات، اعتبارا من الأول من آب (أغسطس) 2015.
وأعلنت لجنة مختصة بوزارة الطاقة، أولى معدلات الأسعار لشهر آب (أغسطس) تضمنت رفع قيمة بيع البنزين بنسبة 24 % وخفض قيمة بيع الديزل بنسبة 29 % خلال ذلك الشهر، وستحدد اللجنة سعرا جديدا في كل شهر.
وأعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية في بيان صحفي، تكثيف حملاتها خلال الفترة المقبلة من أجل ضمان استفادة المستهلك داخل الإمارات، من تراجع أسعار الديزل التي تدخل في مختلف مناحي تصنيع وتجهيز ونقل السلع والخدمات.
وأكدت الوزارة أنها لن تسمح باستغلال، قرار تحرير الوقود لرفع الأسعار في الأسواق التجارية. - (وكالات)

التعليق