الجزيرة يفاوض 4 محترفين ابرزهم الطيار

3 لاعبين يشكون شباب الأردن و3 نجوم يتجهون للاستقالة بعد اعادتهم للعمل بمسمياتهم الوظيفية

تم نشره في الخميس 30 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً
  • اللاعب السوري هاني الطيار- (الغد)
  • اللاعب يزن أبو عرب (يمين) خلال توقيعه على عقد مع الجزيرة - (من المصدر)
  • الحارس عماد الطرايرة برفقة الدكتور عرفات الديسي بعد إجراء العملية أمس- (من المصدر)
  • فريق الاكاديمية اثناء تواجده في مطار الملكة علياء الدولي أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
3 لاعبين يشكون شباب الأردن
قدم اللاعبون عصام مبيضين وأمجد القروم وأنس جبارات، شكاوى ضد نادي شباب الأردن، للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة عن الموسم الكروي الماضي.
وتوجه اللاعبون إلى مقر اتحاد كرة القدم، حيث قاموا بتقديم الشكاوى رسميا، موضحين في الكتب التي ارسلها كل لاعب على حدة إلى اتحاد الكرة، تفاصيل المستحقات التي يطالب فيها، متضمنة مقدمات عقود ورواتب شهرية وغيرها من الأمور.
اتحاد الكرة وعلى الفور قام بمخاطبة نادي شباب الأردن رسميا، لابلاغه باللاعبين الذين تقدموا بشكاوى ضد النادي، وقيمة مطالبة كل واحد منهم.
ووفق المعلومات فان شباب الأردن تسلم حتى يوم أمس، كتابا رسميا من اتحاد الكرة، يوضح فيه أن اللاعبين مبيضين والقروم تقدما بشكوى رسمية، فيما لم يصل النادي كتابا من الاتحاد حتى يوم أمس بشأن شكوى جبارات.
3 نجوم يتجهون للاستقالة بعد اعادتهم لمسمياتهم الوظيفية
يتجه 3  من نجوم الكرة المحلية، لتقديم استقالتهم من وظائفهم في المؤسسة التي يعملون فيها، بعد اعادتهم للعمل في مسمياتهم الوظيفية كمراسلين وعاملي نظافة.
ووفق المعلومات فإن المؤسسة التي يعمل بها هؤلاء النجوم، بدأت بالتشديد على موظفيها بمن فيهم نجوم الكرة الذين كانوا في العهد القديم، يحظون بميزات الاجازات الطويلة، الترفيه اثناء العمل وغيرها من الامور المميزة، قبل أن تتحول الامور مؤخرا إلى التدقيق والمحاسبة وهو ما لم يعتد عليه هؤلاء اللاعبون الذين اغضبوا مرؤسيهم بمحاولة التهرب وعدم الالتزام.
المؤسسة قامت بإعادة هؤلاء اللاعبين إلى مسمياتهم الوظيفية كمراسلين وعمال نظافة، لدرجة أن أحد هؤلاء اللاعبين عانى من الاستهزاء به من قبل البعض، ما دفعه لإعلان عزمه الاستقالة احتجاجا على هذه الاوضاع، وهو نفس الرأي الذي شاركه فيه اللاعبان الآخران.
ارتفاع سقف الطموحات يدفع شباب الأردن للبحث عن تعاقدات مؤثرة
علمت "الغد" أن ارتفاع سقف طموحات فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم في الايام الأخيرة، دفع الإدارة للدخول في مفاوضات جدية مع عدد من اللاعبين المحليين والاجانب، أملا في تعاقدات مؤثرة، تتيح للفريق الظهور بشكل لائق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فان نادي شباب الأردن الذي كان يعاني من حالة من الاحباط بداية انطلاق التدريبات، بسبب شح الموارد المالية بشكل كبير جدا، عاد ولمس حالة من الاندفاع من قبل لاعبي الفريق، والجهاز الفني الجديد، ما دفع الإدارة للعمل على التغلب على ضعف الموارد المالية، وبالتالي الدخول في مفاوضات مع محترفين من الخارج ولاعب محلي على سوية عالية، أملا في النجاح في تعزيز صفوف الفريق، ويسعى شباب الأردن لتأمين مبلغ مالي جيد، يتيح له اتمام تعاقداته الجديدة، بحثا عن موسم أفضل.
وكان عدد من لاعبي فريق شباب الأردن، قد عبروا عن ارتياحهم لاسلوب واداء المدير الفني للفريق جمال محمود، معتبرين أن المدرب يعمل معهم باسلوب جديد ومثابرة دفعتهم لمقابلة ذلك بجد أكثر سعيا لوضع الفريق على المسار الصحيح.
النمر: اعتذار عن الاستمرار مع الجزيرة
أعلن رجل الأعمال عمر النمر، اعتذاره عن عدم القدرة على الاستمرار مع نادي الجزيرة، رغم ان عمله في النادي لم يأخذ الصبغة الرسمية بعد.
وقال النمر في تصريح لـ "الغد" : لن يكون بامكاني مواصلة العمل مع النادي لظروف خاصة، متمنيا لفريق الجزيرة التوفيق في مشواره المقبل، ووجه النمر الشكر لرئيس نادي الجزيرة ولاعضاء الادارة خاصة مازن الزغير.
الجزيرة يفاوض 4 محترفين ابرزهم الطيار
بدأ نادي الجزيرة، بالبحث عن محترفين اثنين، لتعزيز صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي المقبل، ما دفع النادي وبالتنسيق مع الجهاز الفني، بطرح 4 اسماء للدخول في مفاوضات معهم، أملا في استقطاب اثنين منهم (مهاجم ومدافع).
ووفق المعلومات فإن المفاوضات ستتركز مع 3 لاعبين سوريين ابرزهم هاني الطيار الذي سبق وأن احترف في صفوف فريق الفيصلي، حيث يجيد هذا اللاعب اللعب في مركز الهجوم.
كما اتفق الجزيرة على مفاوضة لاعب نيجيري، أملا في التعاقد معه، علما أن الافضلية ستكون لاستقطاب محترفين سوريين في حال سارت الامور بشكل جيد.
ويأمل فريق الجزيرة باستقطاب مدافع لتعويض خروج السوري جهاد الباعور الذي غادر للاحتراف في صفوف فريق نادي الوحدة السعودي.
جلسة مفاوضات "سلبية" بين الجزيرة والخوالدة
شهدت ليلة أول من أمس، جلسة مفاوضات، وصفت بالسلبية بين نادي الجزيرة واللاعب خلدون الخوالدة الذي يتدرب في صفوف الفريق منذ اسابيع.
ووفق المعلومات فان اللاعب اشترط على الجزيرة التوقيع لمدة عام واحد فقط، مقابل الحصول على مبلغ 35 ألف دولار، مع امكانية تخفيض المبلغ إلى 30 ألف دولار، وهو ما اثار حفيظة النادي الذي اعتبر أن المبلغ مبالغ فيه نوعا ما.
كما طلب اللاعب وضع بند في العقد في حال الاتفاق، يتيح له الاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا من خارج الأردن، ما دفع الجزيرة لاشتراط حصول النادي على مبلغ 15 %.
الجزيرة بدوره أكد للخوالدة انه يرغب في توقيعه على كشوفات النادي لمدة 3 سنوات وليس لسنة واحدة فقط، لتشكل هذه القضية مشكلة اساسية بين الطرفين، قبل أن يعتبر الجزيرة مطالب الخوالدة مرتفعة نوعا ما.
اللقاء انتهى بطلب ممثل نادي الجزيرة في المفاوضات عامر عدس من اللاعب، امهاله حتى يوم غد (أمس) للتشاور. 
مرجان يواصل التدريبات الفردية ويستعد لمعسكر القاهرة
يواصل اللاعب سعيد مرجان تدريباته الفردية، لحين التحاقه بفريق كاظمة الكويتي الذي تعاقد معه اللاعب رسميا.
ويجري اللاعب تدريباته في صالات الحديد وعدة ملاعب من ضمنها الملعب البلدي في اربد، للحفاظ على جاهزيته الفنية والبدنية لحين التحاقه بالفريق الكويتي.
واجرت ادارة كاظمة اتصالا مع مرجان، للمباشرة في اجراءات الاقامة، مع ابلاغه بعزم النادي اقامة معسكر تدريبي في العاصمة المصرية القاهرة اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.
مواهب كروية تغادر إلى معسكر تركيا
غادر يوم أمس الاربعاء، وفد يمثل أكاديمية مواهب الشمال، متوجها إلى مدينة اسطنبول التركية، لاقامة معسكر تدريبي هناك، يتخلله اجراء مباراتين وديتين أمام فريقي بيرم باشا يوم غد، وامام كاراجمراك يوم بعد غد.
ويشرف على تدريب الأكاديمية المدرب أحمد الدرزي الذي غادر برفقة الوفد.
الجزيرة يوقع لاعبه ابو عرب على عقد لـ4 سنوات
وقع فريق الجزيرة لكرة القدم، لاعب فرق الفئات العمرية في النادي يزن ابو عرب، على عقد لمدة 4 سنوات.
وجرى التوقيع يوم أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، علما أن ابو عرب سبق وأن تم اختياره خلال الموسم الماضي لصفوف المنتخب الاولمبي.
عملية لحارس المرمى الطرايرة
خضع حارس مرمى فريق سحاب لكرة القدم عماد الطرايرة، لعملية غضروف في الركبة، باشراف الطبيب عرفات الديسي.
وأكد الحارس في تصريح لـ"الغد" نجاح العملية، بانتظار الخضوع لبرنامج تأهيلي، قبل العودة إلى الملاعب بعد مرور حوالي شهر.

كواليس النجوم

• علمت "الغد" أن الاقتراح الذي تحدث به أحد رؤساء أندية المحترفين أمام اتحاد كرة القدم، والمتضمن انشاء صندوق للأندية، لاقى ترحيبا من العديد من الأندية ولكن دون اتخاذ خطوات تدفع في هذا الاتجاه... الاقتراح يتضمن مطالبة اتحاد كرة القدم بتحويل العقوبات التي تفرض على الأندية إلى صندوق خاص، يخصص لمساعدة الأندية التي تئن اصلا تحت وطأة الفقر.
• نادي اليرموك اجرى اتصالا أول من أمس مع المدرب "ابن النادي" خلدون عبدالكريم، لعرض تسلمه لمهام قيادة الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل، في ظل تعذر حضور المدرب السوري عساف خليفة حتى الآن... عبدالكريم أعلن موافقته المبدئية على العرض، ولكنه طلب تحديد جلسة بين الطرفين ربما تعقد يوم السبت المقبل، لبحث كافة التفاصيل، ومن ثم اتضاح عملية توقيع المدرب رسميا أو البحث عن مدرب آخر.
• لاعب أحد الأندية المحترفة، اتهم المدير الفني الحالي لأحد الفرق بالحرص على احضار محترفين اجانب عن طريقه هو، لكي يتمكن من الحصول على عمولة تساعده في رفع غلته المالية.
• بعد تراجع نسبة التحاق اللاعب أنس حجي في صفوف فريق نادي الجزيرة، بدأ اللاعب بالبحث عن فرصة احتراف خارجي، أملا في النجاح في تحقيق هذا المسعى.
• مدرب فريق محترف، دخل مؤخرا في تلاسن مع احد مشجعي الفريق الذي اصر على الدخول إلى الملعب رغم ممانعة المدير الفني... مثل هذه التصرفات دفعت المدرب للبحث عن ملعب بعيد من اجل تجنب مثل هذه الاحتكاكات.
• لاعب شارك الموسم الماضي في صفوف احد الأندية المحلية المحترفة، اعد كتابا خطيا لرفعه إلى اتحاد كرة القدم، ردا على الكتاب الذي ارسله النادي للاتحاد والذي يتضمن نقاطا تشير إلى أن اللاعب لم ينتظم بتدريبات الفريق في الموسم الماضي، وبالتالي عدم احقيته في المبلغ المالي الذي فرضته لجنة اوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة على النادي...اللاعب الذي ارتبط مؤخرا بعقد مع أحد الأندية العربية، اوضح في الكتاب تواريخ مشاركاته في التدريبات والمباريات خاصة تلك التي كان يجلس فيها على مقاعد البدلاء، اضافة إلى التواريخ التي كان يتواجد فيها في المستشفى بعد اجراء العملية.
• لاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم شادي ابو هشهش، أعلن اعتزاله اللعب بشكل نهائي، مع الرغبة في التوجه إلى مجال التدريب... اللاعب اشار إلى ان نادي التعاون السعودي قرر ضمه للجهاز الفني للفريق، بانتظار الخضوع لدورات تدريبيه ليتمكن من مواصلة هذا العمل.
• لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم المنضمين للمنتخب الأولمبي، تسلموا يوم أمس جوازات سفرهم التي كانت تتواجد في اتحاد الكرة، تمهيدا لمرافقة فريق النادي في معسكره التدريب المنوي اقامته في تركيا.
• مباراة الوحدات الودية التي جرت أول من أمس امام فريق هلال القدس الفلسطيني على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، شهدت حضورا جماهيريا ملفتا مقارنة مع المباريات الودية، في مؤشر عن لهفة الجمهور لمتابعة فريقه والاطمئنان على جاهزيته استعدادا للموسم المقبل.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق