شباب الأردن يحاول استقطاب شلباية

أبو زريق يغادر إلى البحرين وبني ياسين يتحدث عن طبيعة عرض إنبي المصري

تم نشره في الخميس 30 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً
  • اللاعب انس بني ياسين خلال احترافه في الرائد السعودي - (الغد)
  • المدير الفني لفريق كفرسوم لكرة القدم بلال اللحام - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجرى خلف الكواليس.
أبو زريق يستجيب للمنامة ويغادر إلى البحرين
استدعى نادي المنامة البحريني لكرة القدم، لاعب فريق الحسين إربد محمد ابو زريق، لإخضاعه لاختبارات فنية وبدنية، قبل إعلان الموقف النهائي بشأن التعاقد معه رسميا.
وغادر اللاعب عمان يوم أمس متوجها إلى البحرين، بناء على طلب من النادي البحريني الذي فضل مشاهدة اللاعب عن قرب.
وشهدت الأيام الماضية مراسلات واتصالات بين النادي واللاعب الذي أعلن موافقته على قبول عرض المنامة، بعد أن اطلع على صيغة العقد الذي شهد توقيعا مبدئيا بين الطرفين.
وتفيد الأنباء أن المنامة لا يرغب بالتوقيع الرسمي مع ابو زريق، الا بعد حضوره إلى البحرين وإخضاعه لاختبارات فنية وطبية، وإشراكه في تدريب أو مباراة ودية، قبل إبلاغه بالقرار النهائي، وهو ما دفع اللاعب للمغادرة إلى المنامة.
أبو زريق أجرى اتصالا مع نادي الحسين اربد، وأبلغه بأنه سيغادر إلى المنامة، من دون الحديث عن التفاصيل، وهو أمر لن يأخذ به النادي في ظل عدم وجود أوراق رسمية، وبالتالي إمكانية الاستفادة ماديا من عقد اللاعب في حال لم يفسخ أبو زريق عقده مع الحسين اربد قبل يوم غد وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين سابقا.
وينص الاتفاق السابق على أن اللاعب وفي حال تلقى عرضا للاحتراف الخارجي قبل مطلع آب (أغسطس)، فإن أبو زريق يعيد المبلغ المالي الذي تسلمه من الحسين إربد ويغادر، أما في حال تلقى عرضا بعد هذا التاريخ، فإن اللاعب مجبر على دفع نسبة من قيمة العقد للنادي.
الرمثا يبعد البرازيليين ويختبر المحترفين الجدد
قرر المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم السوري أيمن حكيم، إبعاد المحترفين البرازيليين تياغو ودي سيلفا، بسبب عدم القناعة بمستواهما الفني خلال التدريبات الأخيرة.
وأبقى المدرب على الغاني بنجامين والليبي محمد قناو، لمنحهما فرصة أخرى، بانتظار أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسما لموضوعهما.
ويواصل النادي استقبال المحترفين، لإخضاعهم لاختبارات أملا في اكتشاف محترف جديد قادر على إثراء الفريق الباحث عن الألقاب.
عرض انبي المصري يربك مخططات بني ياسين
أربك نادي انبي المصري لاعبنا أنس بني ياسين، عندما قدم وكيل أعمال مصري، عرضا للاعب المنتخب الوطني لكرة القدم للاحتراف في صفوف الفريق المصري، بعد أن اقترب اللاعب من حسم وجهته نحو الحسين اربد.
ووفق التفاصيل، فإن أنس الذي يواصل تدريباته مع فريق الحسين منذ أسابيع، قارب على التوقيع على كشوفات النادي، بعد عدم تليقه عروضا خارجية مقنعة، ما دفعه لتحديد وجهته بنسبة كبيرة إلى الحسين، قبل أن يدخل وكيل اعمال مصري ويبلغ أنس بامكانية الدخول في مفاوضات جدية مع الفريق المصري. بني ياسين أكد أن الأولوية في الأردن ستكون لنادي الحسين اربد، في حال لم تنجح مساعيه في الاحتراف الخارجي، مشيرا إلى أنه سينظر بما يقدمه الوكيل المصري لتحديد وجهته التالية، خاصة وأنه يرغب في تحديد وجهته خلال الأيام القليلة المقبلة. وأوضح اللاعب أن العرض المصري لم يتعدّ مفاتحة وكيل أعمال؛ حيث لم يتقدم انبي بعرض رسمي لتحديد فيما اذا كان مناسبا أم لا، بانتظار الساعات القليلة المقبلة
يشار إلى أن نادي الحسين اربد ينتظر موافقة أنس النهائية، لتحديد موعد لمؤتمر صحفي كبير يقدمه فيه جميع تعاقداته للموسم الحالي، بما فيها بني ياسين الذي يعد حاليا أحد أفضل مدافعي الأردن إن لم يكن أفضلهم.
شباب الأردن يحاول استقطاب شلباية
شهدت الأيام الماضية، مفاتحة فريق نادي شباب الأردن للاعب محمود شلباية، لاستقطابه للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وتفيد الأنباء أن النادي استمزج رأي اللاعب الذي لم يكن متشجعا للعرض، بسبب قناعته أن الفريق لن يكون من الفرق المنافسة في الموسم المقبل، في ظل التعاقدات التي أبرمها.
ويتوقع أن تتكرر المحاولات من قبل النادي، للوقوف على قرار اللاعب النهائي.
وتشير الأنباء إى أن شلباية يعيش حاليا حالة من الإحباط، في ظل شعوره بحالة من التجاهل من قبل ناديه السابق الوحدات الذي يتمنى محمود العودة للعب في صفوفه موسما آخر.
كفرسوم يشيد باللحام ويضم الحوراني
أشاد نادي كفرسوم بالمدير الفني لفريق كرة القدم بلال اللحام، عقب رفض المدرب عرضا عبر أحد الوكلاء للانتقال للتدريب في أحد الأندية السعودية.
جاء ذلك خلال لقاء الإدارة مع اللاعبين أول من أمس، والذي خصص لتحفيز نجوم الفريق على المضي قدما في التدريبات، سعيا لبناء فريق قادر على تحقيق نتائج جيدة تليق باسم الفريق وجماهيريته خاصة في منطقة الشمال.
وتطرقت الإدارة خلال حديثها للاعبين الى اللحام الذي اعتبرته مثالا للمدرب المتفاني الذي يتمتع بخبرة وإصرار كبير على تطوير الفريق الذي يدربه، كاشفة النقاب عن رفضه عرضا للانتقال للتدريب في السعودية.
إلى ذلك، اتفقت ادارة كفرسوم وبناء على تنسيب الجهاز الفني، مع اللاعب أحمد الحوراني، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وتأتي هذه الصفقة، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق خلال الموسم المقبل.
هجوم على مدرب منتخب الناشئين دوليتان
تعرض الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني الفرنسي ايرك دوليتان ومساعده عبدالله القططي، لهجوم عنيف من قبل متابعي منتخب الناشئين، عقب الخسارة الثقيلة أمام منتخب العراق بنتيجة 0-5 في افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين.
واعتبر النقاد في أحاديثهم أن الجهاز الفني الجديد أدى إلى تراجع أداء المنتخب، وهو ما لفت أنظار المتابعين الذين كانوا يفضلون تعيين جهاز فني متميز بعيدا عن المجاملات، لا سيما وأن قطاع الناشئين يعد الأهم في فرق الفئات العمرية. واستغرب المتابعون تفسيرات المدير الفني الذي برر الخسارتين الوديتين أمام منتخب ناشئي الإمارات، ليعلن جاهزية المنتخب لغرب آسيا، لتأتي النتيجة صادمة للشارع الرياضي الذي طالب بضرورة وضع حد لما يجري مع المنتخب، لا سيما وأن غياب المدرب عن التدريبات لفترة، وآلية إجراء التدريبات خاصة يوم المباراة الرسمية، أثار تساؤلات النقاد. وتفيد الأنباء أن اتحاد كرة القدم، شاطر الشارع الرياضي غضبه حول نتائج وأداء المنتخب، ما دفعه لاستدعاء المدير الفني للاستماع الى تفسيراته.
الجدير بالذكر أن ضغوطات أسهمت في تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين.
فتحي يستعد للسفر
أبلغ اللاعب باسم فتحي مقربين منه، أنه سيتوجه قريبا إلى السعودية، للمشاركة في تدريبات أحد الأندية هناك، على أمل الاحتراف في صفوف الفريق في الموسم المقبل.
ويفضل اللاعب عدم الإفصاح عن هوية النادي الذي يرغب المغادرة اليه، لحين اتضاح الأمور بشكل نهائي.

التعليق