مؤتمر جراحة القولون الثالث في الخدمات الطبية الملكية

تم نشره في الجمعة 31 تموز / يوليو 2015. 12:00 صباحاً

عمان - بدأت في مدينة الحسين الطبية أمس جلسات المؤتمر الثالث لوحدة جراحة القولون تحت شعار (معالجة أمراض القولون بواسطة فريق متعدد الاختصاص).
وعلى هامش المؤتمر الذي رعى فعالياته مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، افتتح المعرض الطبي للشركات الداعمة والراعية للمؤتمر الذي يعرض أهم المعدات الجراحية التي تستخدم في جراحة القولون.
وقال رئيس اختصاص الجراحة العامة في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب علي أبو صيني إن تخصصات الجراحة انتقلت نقلة نوعية تمثلت بتعدد التخصصات الفرعية، وأصبح لكل فرع منها فريق جراحي متخصص، ما رفع من سوية الفرق المتخصصة في علاج المرضى وتقليل نسبة المضاعفات.
وذكر رئيس اختصاص جراحة القولون العميد الطبيب عامر عميرة أن هذا المؤتمر جاء استمرارية لنهج الخدمات الطبية الملكية في مجال التعليم المستمر، مشيراً الى أن المؤتمر يشتمل على 31 محاضرة تضم العديد من الأوراق العلمية التي تخص جراحة القولون، يقدمها أطباء من الأردن ومصر والعراق، بالإضافة الى عقد ثلاث ورشات عمل بالتعاون مع أطباء الأشعة للوصول إلى أفضل تشخيص لبعض أمراض الحوض.
ونوه الأستاذ الدكتور أحمد فرج من مصر إلى شيوع أمراض القولون والمستقيم في الوطن العربي، مبيناً أن الخطر في هذا المرض يكمن في ازدياده لدى الشريحة العمرية الأقل من 40 عاماً، والتي تشكل نسبة 33 %، و20% منها تصيب الشريحة العمرية الأقل من 30 عاماً، ما دفع لإجراء بحث علمي في الجامعات المصرية.
ويأتي هذا المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام لإطلاع الاطباء على كل ما هو جديد في مجال جراحة القولون والتطور المستمر في علاج أمراض القولون بمشاركة أطباء من داخل وخارج المملكة.-(بترا)

التعليق