بايرن ميونيخ وفولفسبورغ لقص شريط الموسم الألماني بكأس السوبر

تم نشره في السبت 1 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

برلين - يلتقي اليوم فولفسبورغ بطل كأس المانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في الكاس السوبر الألمانية لكرة القدم المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.
وسيكون ملعب "فولفسفاكن ارينا" الخاص بفولفسبورغ مسرحا للمباراة علما بأن الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا 1-4 عندما حل فيه ضيفا على منافسه في كانون الثاني (يناير) الماضي في الدوري المحلي.
وخاض فولفسبورغ موسما رائعا حيث توج بنهايته بطلا لكأس المانيا على حساب بوروسيا دورتموند وحل ثانيا في البوندسليغا ما خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الانجليزي، أفضل لاعب في البوندسليغا الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفا ونجح في 28 تمريرة حاسمة.
ولم يستعد فولفسبورغ جيدا لهذه المباراة لأنه خسر مباراتيه في بطولة كأس ستاد الامارات أمام فياريال الاسباني وأرسنال الانجليزي، ويحوم الشك حول مشاركة أكثر من لاعب في صفوفه أبرزهم دي بروين الذي يعاني من اصابة في ظهره، في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز غوستافو إلى الملاعب قبل أيام قليلة بعد خضوعه لعملية جراحية أواخر الموسم أبعدته عن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كوبا أميركا في تشيلي مؤخرا.
أما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة آسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الاسباني 4-1 وعلى انتر ميلان الايطالي 1-0، وخسارته أمام غوانغجو الصيني بركلات الترجيح.
وبعد خسارته لجهود أحد أعمدته في السنوات الأخيرة باستيان شفاينشتايغر لمصلحة مانشستر يونايتد الانجليزي، سارع الفريق البافاري إلى التعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت حوالي 35 مليون يورو، كما حصل على خدمات لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا من شاختار مقابل 30 مليون يورو.
وإذا كان كوستا سيشارك أساسيا على الأرجح، فإن فيدال وصل إلى ميونيخ قبل أيام قليلة وليس جاهزا لخوضها.
ويعاني بايرن ميونيخ من إصابات عدة في صفوفه أبرزها لجناحه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب من نيسان(ابريل) الماضي، والاسباني خافي مارتينيز وقلب الدفاع هولغر بادشتوبر، في حين عاد الجناح الآخر الهولندي أريين روبن إلى التمارين وربما يشارك في المباراة.
يذكر أن الدوري الالماني ينطلق في 14 آب (أغسطس)، في حين تخوض الفرق الدور الأول من مسابقة كأس ألمانيا نهاية الأسبوع المقبل. -(أ ف ب)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »باير (الحسن)

    السبت 1 آب / أغسطس 2015.
    بايرن هو الافضل بعد ما دريد