رئيس "فيلادلفيا" يؤكد دور كليات القانون في مكافحة الفساد

تم نشره في الاثنين 3 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد - أكد رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور مروان كمال أهمية دور كليات القانون في تعزيز منظومة الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، وسيادة العدالة والنزاهة في المجتمع.
وقال، خلال الجلسة المشتركة التي نظمتها كلية الحقوق في فيلادلفيا ومركز الشفافية الأردني بمشاركة عدد من الوزراء والنواب وأساتذة الحقوق امس، إن بناء المجتمع الصالح يتطلب منظومة أخلاقية لترسيخ قيم العدالة والموضوعية وإحقاق الحق لكل مظلوم ومكافحة الفساد أينما وجد.
وأكد عميد كلية الحقوق الدكتور أسامة النعيمات على إيمان جامعة فيلادلفيا بقيم الشفافية والنزاهة حيث تعتبر من اهم ركائز الاستراتيجية التي تتبناها الجامعة. مشددا على دور الكلية في تضمين الخطة الدراسية بالكلية تدريس هذه القيم للطلبة.
وتضمنت الجلسة ثلاثة محاور أولها محور الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد تحدث فيها الدكتور محي الدين توق، فيما تناول عضو هيئة مكافحة الفساد رمزي نزهه دور الهيئة ومهامها، وترأس الجلسة مفوض حقوق الانسان الدكتور موسى بريزات.
أما الجلسة الثانية فترأسها رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي وكانت حول مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وتحدث فيها مساعد النائب العام الدكتور ناصر السلامات والصحفي يحيى شقير وهبه غبون من وزارة العدل. أما الجلسة الثالثة فترأستها الدكتورة مريم اللوزي عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب وتناولت النزاهة والشفافية في التعليم، تحدث فيها الدكتور عبدالله عبدالله من جامعة بيروت العربية والمحامية نانسي فشحو من مشروع الامم المتحده والمحامي فواز الشوبكي ناشط من المركز الاردني  للشفافية.

التعليق