تدفق المياه يفضح اعتداء على خط ناقل رئيس بالأغوار الوسطى

تم نشره في الثلاثاء 4 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - فضح تدفق المياه بكميات كبيرة من فتحة أحدثها معتدون على خط ناقل رئيس لمياه الري مصدره مياه سد الملك طلال في منطقة ضرار/ الاغوار الوسطى نيتهم التعدي على المياه، ما نبه كوادر السلطة الفنية من المنطقة والذين كانوا في جولة ميدانية على مناطق التوزيع وفق بيان لوزارة المياه والري/ سلطة وادي الاردن.
وبينت الوزارة أمس أن "المعتدين قاموا بالحفر على الخط الناقل المشار إليه والذي يقع بمحاذاة منزل أحدهم وعلى عمق7ر1متر من سطح الارض، ليل الجمعة وقام بقص أعلى الخط الناقل والمصنوع من مادة الدكتايل وعلى شكل فتحة بأبعاد (25× 20) سم بواسطة آلة كهربائية بهدف الاستعمال غير المشروع".
وبينت أن "المعتدين لم يتمكنوا من انجاز الاعتداء ضمن ليل الجمعة، وتركوا الفتحة (الاعتداء) بدون إغلاق" وعند تشغيل الخط صباح اليوم التالي وهو السبت الماضي ضمن برامج دور توزيع مياه الري على المناطق الشمالية، تدفقت المياه منه بكميات كبيره عند بداية التشغيل.
وأضافت الوزارة أنه على الفور قامت أجهزة سلطة وادي الأردن ومن خلال كوادرها الفنية الميدانية بالسيطرة على تدفق المياه وخلال20 دقيقة وتم إيقاف تشغيل الخط الناقل، ما أدى الى وقف تزويد الوحدات الزراعية بمياه الري لمدة 4 ساعات كما تم وقف الضخ من قناة الملك عبدالله الى محطة زي لمدة 4 ساعات احترازية. وبعدها قامت السلطة باتخاذ الاجراءات القانونية، حيث تم إعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة، وإحالة الاوراق الى المدعي العام لاستكمال الاجراءات القانونية واستدعاء "المخالفين" وتطبيق أحكام القانون بحقهم.-(بترا)

التعليق