جدد رفض الأردن لتقليص مستوى الخدمات التي تقدمها الوكالة

جودة يدعو الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه "الأونروا"

تم نشره في الثلاثاء 4 آب / أغسطس 2015. 07:19 مـساءً
  • وزير الخارجية ناصر جودة. (أرشيفية)

عمان- واصلت لجنة فلسطين النيابية مناقشتها لتوجهات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي ومدير العمليات في الاونروا بالاردن ورؤوساء لجان تحسين المخيمات.

وأكد جودة رفض الاردن المطلق لأي تقليص في مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة الاونروا.

ودعا الدول المانحة إلى ضرورة الوفاء بالتزاماتها لتمكين الوكاله من الاستمرار بتقديم خدماتها.

وعرض الجهود التي يقوم بها الأردن واتصالاته على مختلف الصعد بهذا الخصوص مشيراً إلى أن الأردن يستقبل أكبر نسبه من اللاجئين الفلسطينيين ويحرص على مساندة وكالة الاونروا حتى إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم بالعودة والتعويض وقال النائب السعود ان اللجنة استمعت الى شرح مقتضب عن توجهات الاونروا لتقليص خدماتها بالمخيمات والاسباب الموجبة لذلك موضحا بان اللجنة ستعقد اجتماعا لاحقا لمتابعة الموضوع.

وقال واعلن النائب السعود ان وزارة الداخلية قررت فتح مكتب جوازات لخدمة ابناء قطاع غزة في محافظة العقبة كما وافقت مؤسسة الموانئ على شمول ابناء القطاع العاملين بالمؤسسة بمظلة التأمين الصحي.(بترا)

 

التعليق