إطلاق النسخة المحدودة من دراجة “أودي سبورت ريسنغ” الخارقة لمتعة القيادة المطلقة

تم نشره في الأربعاء 5 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

دبي - إذا كنت من عشاق الدراجات النارية، تقدم لك أودي دراجة الأحلام. فقد وصلت النسخة المحدودة من دراجة Audi Sport Racing إلى المنطقة. وتم تشكيلها في إطار شراكة بين أودي والشركة الألمانية “كاربون سبورتس”، وستقتصر أعمال الإنتاج على تشكيل 50 وحدة فقط، ليتم بيعها بسعر 29,250 دولارا أمريكيا.
وبالنسبة لمهندسي أودي، فإن كل غرام مضاف إلى الوزن الإجمالي هو أمر غاية في الأهمية. لأن الوزن الخفيف يعني مزيداً من الكفاءة -سواء في السيارات أم الدراجات، لذا كان من الطبيعي أن تتكاتف جهود أودي وكاربون سبورتس التي هي الشركة المصنعة لمكونات Lightweight من ألياف الكربون الخفيفة للدراجات. وتعد عجلات Lightweight التي تصنعها لسباقات الدراجات واحدة من الأفضل في العالم. والنتيجة النهائية لهذه الشراكة هي دراجة حصرية، تحظى بتكنولوجيا فائقة وأداء عال، مناسبة لمجموعة كاملة من التطبيقات، سواء على الأرض المستوية، أو كدراجة جبلية، أو على حلبات السباق.
في هذا الصدد يقول كريس هنكس، المدير الإداري لخدمات ما بعد البيع لدى أودي الشرق الأوسط: “تتوفر الدراجة عند الطلب، ويوجد منها 50 نسخة فقط حول العالم. وسيتم بيعها إلى جانب تشكيلة من الملابس والإكسسوارات الخاصة بعلامة أودي. وتأتي كل دراجة مع شارة الطبعة المحدودة لتبين رقمها الفريد. ولعملية نقل مريحة وآمنة للدراجة، سيوفر وكلاؤنا منصة تثبيت خفيفة الوزن للدراجة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية ومصممة بشكل خاص للدراجة الجديدة”.
تزن الدراجة مجرد 5.8 كلغ بفضل هيكلها الخفيف للغاية والمتين جدا من الكربون والذي يزن 790 غراماً فقط. وتم صنع الهيكل من كربون T1000 والتي هي نفس المادة التي تستخدمها أودي في مركباتها للسباق. وتوظف الدراجة نظام التبديل الرقمي للسرعة Shimano Dura Ace Di2 وهي مزودة بعجلات Lightweight Meilenstein C. أما المقعد فهو من Selle Italia ومكسو بجلد نابا التي هي ذاتها المستخدمة في سيارة أودي R8 الجديدة.

التعليق