مجلس الأمانة يحيل عطاءات لمشاريع خدمية بـ 5 ملايين دينار

تم نشره في الأربعاء 5 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • مبنى امانة عمان بمنطقة رأس العين (ارشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان - أحال مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته أمس برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي، عطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة، باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة 2 مليون و570 ألف دينار، لكامل الأعمال المطلوبة، وإحالة عطاء إنشاء ملاعب تدريبية في منطقة خريبة السوق بقيمة 2 مليون و261 ألف دينار.
وثمن عضو المجلس عن منطقة خريبة السوق جاسر شنان لـ"الغد"، طرح عطاء انشاء الملعب في "الخريبة"، مؤكدا أنه سيؤدي لتحقيق تنمية مستدامة في المنطقة على كافة الصعد.
وأقر المجلس إحالة توريد وتركيب وتشغيل وإدارة عدادات مواقف السيارات بقيمة 3 ملايين و335 ألف دينار، شاملة ضريبة الدخل على شركة انيرجي انترناشيونال - الأردن.
ووافق على صرف علاوة شخصية شهرية للموظفين المصنفين العاملين في الأمانة، ممن يحالون إلى التقاعد، لتقليص الفجوة مع من يتقاضون رواتب تقاعدية من الضمان الاجتماعي، ويبلغ عددهم 1150 موظفا مصنفا.
ووافق على تجديد عقود مديرين ومستشار لـ"الأوركل"، وتعيين نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم صلاح صبرة مستشارا في الأمانة لمدة عام، ليكون مشرفا على مشاريع الفيفا الخاصة باستضافة المملكة لنهائيات كأس العالم للشابات التي ستقام في العام 2017.
ووافق المجلس على المساهمة بدعم حملة البر والإحسان بـ50 ألف دينار لتمكينها من مد يد العون للفئة الفقيرة في مختلف مناطق المملكة.
كما وافق على تأجير شركة موج للاستثمار العقاري، وبأجرة مقطوعة مقدارها 1.4 مليون دينار أسفل الشوارع المحيطة بالقطعة رقم (761) حوض 14 اللويبدة الوسطاني، لإنشاء طوابق مواقف سيارات.
وصادق المجلس على بيع أسهم الأمانة بشركة الكهرباء كاملة، لتدني عوائد الاستثمار بالأسهم، على أن تستثمر حصيلة المبلغ في مشاريع استثمارية، تعود بالفائدة على الامانة او سداد القروض المترتبة عليها.
ووافق على الأمر التغييري رقم 7 لعطاء إنشاء مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني/ أعمال البنية التحتية وتنسيق الموقع/ المنطقة (1 و2) الحزمة الثانية، وعلى اتفاقية مع شركة كيوي الأردن، بخصوص تقديم خدمات قبول دفعات مالية لصالح الأمانة للتسهيل على المواطنين بدفع المبالع المترتبة عليهم.
وأقر المجلس الاستمرار بمنح مشغلي وسائط النقل العام الجماعي المرتبطة بعقود استثمار مع الأمانة، دعما ماليا بقيمة لا تتجاوز قيمة البدل المالي السنوي لاستثمار الحافلات، والواردة بالعقود المبرمة معهم، وذلك خلال الفترة من بداية الشهر الحالي، وحتى نهاية العام، وعلى دمج مكاتب تاكسي، ومسودة عقد تشغيل وسائط نقل عام، لتغطية النقص على بعض الخطوط.
وفي إطار التبادل الثقافي والفني بين الشعوب، وافق المجلس على المساهمة بدعم فعاليات ثقافية آسيوية - يوم آسيان، وستشمل الفعاليات مشاركة فرق فنية فلكلورية ومعارض وعروض افلام وغيرها، احتفالا بالذكرى الثامنة والأربعين ليوم آسيان (لتاسيس اتحاد دول جنوب شرق آسيا).
ووافق في بند ما يستجد من أعمال، على آلية منح تصاريح مؤقتة للمركبات العمومية العاملة على خط عمان - الشام- بيروت، للعمل على خطوط  ضمن اختصاص الأمانة، نظرا لانقطاع العمل الخارجي. كما وافق على مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص التعاون المشترك، نحو التحول لإطلاق، وتنفيذ مبادرات للتحول في عمان إلى مدينة ذكية.
وكشف نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة عن توجه الأمانة لطرح عطاء لشراء 100 حافلة لتطوير خدمات النقل العام في حدود الأمانة.
وكان عدد من أعضاء المجلس، ألقوا في بداية الجلسة كلمات، أكدوا فيها أن ما حدث في الجلسة السابقة من فقدان للنصاب إثر خروج الأعضاء، للتشاور هو ظاهرة حضارية، تجسد نوعا من أنواع الديمقراطية في عمل المجالس البلدية، وأن انعقادها اليوم وبهذا الكم من القرارات الخدمية، يؤكد على حالة الانسجام والتشاركية والجدية في خدمة مدينة عمان ومواطنيها.

moayed.abusubieh@alghad.jo

التعليق