"الخدمة المدنية" يدرج رابطا بالتخصصات على موقع القبول الموحد

تم نشره في الأربعاء 5 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان-  أدرج ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا الكترونيا خاصا بـ "دراسة العرض والطلب على التخصصات العلمية في الخدمة المدنية 2015" على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد www.admhec.gov.jo .
ودعا رئيس الديوان خلف هميسات، في تصريح صحفي أمس، طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" إلى الاطلاع على الدراسة قبل البدء بعملية التسجيل، بحسب رئيس الديوان خلف هميسات.وقال "ان هذا الإجراء يأتي استكمالاً للجهود والمساعي التي يبذلها الديوان سنوياً بالتشارك مع الجهات المعنية لتوعية طلبة "التوجيهي" بشكل خاص وطلبة المدارس بشكل عام بأهمية التوجه نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل المحلي".
وأشار الى أهمية إطلاع الطلبة على الرابط بالتزامن مع بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية اعتبارا من اليوم، "في ضوء محدودية فرص العمل في القطاع العام وازدياد أعداد خريجي الجامعات وكليات المجتمع في التخصصات الراكدة والمشبعة".
كما قام الديوان بإرسال رسائل (sms) لطلبة "التوجيهي" في الدورة الصيفية تتضمن توعيتهم بأهمية الاطلاع على الدراسة قبل التسجيل واختيار التخصص الذي يتوافق وحاجة سوق العمل ما يسهم بتخفيف معدلات البطالة لبعض التخصصات.

التعليق