انطلاق فعاليات مهرجان "شبيب" للثقافة والفنون

تم نشره في الخميس 6 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • جانب من حفل افتتاح فعاليات مهرجان شبيب أول من أمس في المدرج الروماني - (الغد)

معتصم الرقاد

عمان- انطلقت فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون، أول من أمس، في المدرج الروماني، التي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام حتى السبت المقبل.
وبينت رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة المهرجان الشريفة بدور عبدالإله، أن المهرجان لهذا العام يتضمن برنامجا يحتوي على فقرات فنية يشارك فيها نخبة من الفنانين العرب من لبنان ومصر وفلسطين، بالإضافة إلى فنانيين من الأردن.
وشارك في الافتتاح كل من فرقة موسيقات الدرك والكاتب الساخر كامل نصيرات والشاعر عبدالرحمن مبيضين والشاعرة عائشة الحطاب والفنان فادي رأفت من الأردن والفنان علام الصبيح من فلسطين.
ويشارك في أيام المهرجان عدد من الفنانين منهم النجم اللبناني وليد توفيق والفنان علاء زلزلي والفنان بشار السرحان وهديل كراجة ورائد المصري من الأردن والفنان حسن الأشقر من فلسطين والنجم أكمل من مصر.
أما الفقرات الثقافية ورواق الشعر فستقام على الموقع نفسه في ساعات معينة، بالإضافة إلى فقرات للأطفال تقام في ساحات المدرج، وجميع هذه الفعاليات ستكون في متناول الجميع وبأسعار زهيدة لضمان حضور جمهور أكبر لهذه الحفلات.
وقالت الشريفة بدور بنت عبدالإله، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، إن إدارة المهرجان ارتأت هذا العام إقامة فعاليات فنية وثقافية على موقع المدرج الروماني وسط البلد من أجل تشجيع السياحة الداخلية للتخفيف عن المواطن من الآثار النفسية لما يحدث في الدول المجاورة لنا، لاستقطاب السائح العربي الذي ضاقت به السبل، لما تعانيه هذه الدول من ظروف أمنية صعبة تحول دون الترفيه عن أنفسهم؛ حيث أصبح الأردن الملاذ الدائم لاستقطاب العرب في محنهم.
وأشار الفنان اللبناني وليد توفيق خلال المؤتمر، إلى مكانة الأردن الذي اعتبره البلد الثاني له، وعبر عن سعادته في كونه أحد نجوم المهرجان، وعبر عن شكره وتقديره إلى إدارة المهرجان وجميع العاملين في جمعية شبيب.
وأشارت الفنانة الأردنية هديل كراجة إلى الدور الذي تقوم به إدارة المهرجان في استضافة رموز فنية لها شعبية وحضور لدى الجمهور لما تملكه من قيمة فنية عالية، لافتة إلى الدور الكبير الذي قامت به إدارة المهرجان في إبراز الفنانين الأردنيين ومساعدتهم على الظهور مع قامات فنية مهمة.
وتشتمل فعاليات المهرجان على عرض موسيقي لفرقة قوات الدرك وفقرة فنية وشعرية متنوعة، إضافة إلى حفلات غنائية يحييها عدد من الفنانين العرب.
ويشار إلى أن مهرجان شبيب منبثق عن جمعية شبيب للثقافة والفنون وهي جمعية غير ربحية، وتم اختيار اسم "شبيب" ليذكر الأردنيين والعرب بـ"قصر شبيب" التاريخي الواقع في مدينة الزرقاء، والذي يعد معلما حضاريا بارزا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بدون تعليق (إياد قطاطشه)

    الخميس 13 آب / أغسطس 2015.
    حلو وفرق عمان تفتح بسطات شيبس وبشار ولا ألبسطات مظمنينها لغيرنا