سيف يدعو لدعم العاملين في قطاع الجيولوجيا والزلازل

تم نشره في الجمعة 7 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية د. إبراهيم سيف أهمية دعم العاملين في مجال الجيولوجيا والزلازل لما يساهم فيه هذا القطاع من دعم  لقطاع الطاقة ككل.
وقال الوزير خلال زيارة قام بها امس لمركز الرصد الزلزالي والمختبرات الجيولوجية التابعة للوزارة "هذه الاقسام تقدم قراءات مهمة ودقيقة خصوصا فيما يتعلق بالخامات التي تتقدم شركات عالمية للاستثمار فيها بالمملكة".
من جهته؛ قال مدير الجيولوجيا في وزارة الطاقة والثروة المعدنية د.علي السوارية إن "القسم يقدم دراسات المسح الجيولوجي والجيوكيميائي والدراسات التقنية عن الثروات الطبيعية والمعدنية في المملكة فيما يقوم مرصد الزلازل بتسجيل الحركات الزلزالية التي تحدث في الأردن والدول المجاورة من خلال 17 محطة رصد زلزالي منتشرة في مواقع متعدد من المملكة".
كما بين مدير المختبرات والجودة في الوزارة ان القسم يقوم بدراسات معالجة الخامات الاردنية لتحسين نوعيتها حتى تتلاءم مع الاستخدامات الصناعية المختلفة.
وتتضمن مهامه ايضا تقديم الاستشارات الجيوتقنية والكيميائية للقطاعين العام والخاص وارجاء دراسات استطلاع الموقع  للمشاريع المختلفة وتدريب الطلاب والمهندسين حديثي التخرج  من الجامعات الاردنية. وبين ان المديرية استلمت 617 عينة صخر زيتي تم تحليلها لتحديد نسبة الزيت الصخري فيها وتحديد القيمة الحرارية كما تم استقبال 1593 عينة صخر زيتي من شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال تم ايضا تحليلها لتحديد نسبة الزيت الصخري فيها وتحديد القيمة الحرارية لها ايضا.

التعليق