بدء حملة الترويج لسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان

تم نشره في الاثنين 10 آب / أغسطس 2015. 02:01 مـساءً

عمان-الغد- بدأت الأردنية لرياضة السيارات حملتها الترويجية في كافة أنحاء المملكة لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، الذي ينطلق يوم 21 آب (أغسطس) الحالي، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات، من خلال أماكن مخصصة للأعلان عن إقامة السباق، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور لمتابعة السباق.
ووفق التعليمات التكميلية للسباق تم تحديد يوم 15 آب (أغسطس) الحالي، موعدا لاغلاق باب التسجيل، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة لأفضل أوقات يحققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية، وتنحصر المنافسة في السباق على تحقيق رقم قياسي للسرعة.
وتجدر الاشارة إلى أن اللبناني روجيه فغالي كان قد نال لقب العام 2014، محققا أفضل وقت له في السباق والبالغ زمنه 1.51.78 دقيقة، ولم يستطع تحقيق الرقم القياسي الذي سجله في العام 2007 البالغ 1.48.76 دقيقة، ليبقى الرقم مسجلا بإسمه حتى الآن.
ويشرف على السباق لجنة مكونة من عثمان النشاشيبي رئيسا للجنة الحكام، م.حسن علاء الدين حكما، زياد مسنات حكما، باركييف شاديان مديرا للسباق.
اعداد كافة ترتيبات السلامة على المضمار
قال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف أن السباق يحتل مكانة مرموقة، كونه يحمل إسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ويعتبر الأكثر تشويقا في سباقات الهضبات منذ العام 1953، عندما أعلن جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه - افتتاح الحلبة رسميا، حيث يحظى السباق بمكانة كبيرة عربيا ودوليا بعد أن اكتسب شهرة واسعة.
وأضاف ناصيف: "أنهت اللجنة المنظمة للسباق كافة ترتيبات السلامة على المضمار، وقام عدد من أعضاء اللجنة المنظمة بزيارة تفقدية إلى موقع السباق، للاطلاع على جاهزية المضمار، والعمل على إعداده بالشكل المطلوب، وبات مضمار السباق جاهزا ويبلغ طوله 3 كم، وهو مصمم وفق القوانين المنصوص عليها حيث يضم 27 منعطفا، ويبلغ الارتفاع من نقطة البداية وحتى النهاية 257 مترا، وعرض المضمار 4 أمتار، وأطول مسار مستقيم 150 مترا، وتم تخصيص أماكن للجمهور وشاشات عرض تمكنهم من متابعة منافسات السباق.


التعليق