الوفود المشاركة تبدأ بالوصول والاجتماع الفني وسحب القرعة غدا

بطولة كأس العرب لكرة الطاولة تنطلق الخميس

تم نشره في الثلاثاء 11 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • لاعب منتخب كرة الطاولة زياد عزيز - (الغد)

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي


عمان- تبدأ الوفود المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة الطاولة، التي يستضيفها اتحاد اللعبة خلال الفترة من 13 وحتى 18 آب (اغسطس) الحالي، بالتوافد الى العاصمة عمان اعتبارا من يوم غد الأربعاء، في الوقت الذي اتخذ فيه اتحاد اللعبة الترتيبات كافة لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الكبير.
وحسب رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي، فإن المشاركة ستكون كبيرة من الدول العربية، خصوصا وأن البطولة تقام لمنافسات الفردي والزوجي فقط وللفئات العمرية كافة "الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات والبراعم"، موضحا أن وفد الاتحاد العربي سيصل الى عمان يوم غد للإشراف على الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة، والتي تقام منافساتها كافة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
وأشار الشرابي إلى أن البطولة تحظى برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب د.سامي المجالي، موضحا أن برنامج البطولة مزدحم جدا باللقاءات والتي ستقام ضمن جولات صباحية ومسائية، الى جانب بعض الفعاليات الأخرى ومن بينها اجتماع اللجنة الخماسية، التي اختارها المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وستقوم بإجراء التعديلات الضرورية على النظام الأساسي للاتحاد العربي وتعليمات البطولات التي يقيمها الاتحاد العربي، خصوصا فيما يتعلق بمشاركة اللاعب المجنس في هذه البطولات.
مشاركة واسعة
وكانت دول الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات والعراق وفلسطين واليمن ولبنان وليبيا والسودان وجيبوتي وموريتانيا وتونس والسودان والصومال، أعلنت مشاركتها في منافسات البطولة، حسب مدير البطولة جعفر غانم، الذي أكد أهمية إقامة المنافسات في عمان، ودورها في تطوير اللعبة حسب البرامج التي أعدها الاتحاد الخاصة بعملية التطوير، والتركيز فيها على لاعبي ولاعبات الفئات العمرية.
الى ذلك، يعقد الاجتماع الفني مساء يوم غد لمناقشة التعليمات الإدارية والفنية، واعتماد برنامج التدريبات، قبل التوجه الى سحب القرعة للفئات العمرية كافة؛ حيث سيتم توزيع اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة حسب الفئات المعتمدة على المجموعات، وإقامة الدور الأول حسب الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، يليها إقامة الأدوار النهائية.
طموحات كبيرة
يسعى لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية الى تسجيل نتائج إيجابية تعزز من فرصهم في الوصول الى منصة التتويج، خصوصا وأن عددا كبيرا منهم يشارك حاليا في بطولة الأردن الدولية، وحقق نتائج قوية مكنتهم من الظفر بعدد من الميداليات.
وخضع لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية طوال الفترة الماضية، لتدريبات مكثفة بإشراف الجهاز الفني والمكون من ثلاثة مدربين من كوريا الشمالية، ويعول الجميع على اللاعبين في الحصول على الميداليات خصوصا اللاعب زياد عزيز في فئة الشباب، فيما يسعى زيد يوسف وتيماء يوسف وخالد باسم ومحمد بني سلامة وسوار يوسف وتينا خوري للحصول على الميداليات، نظرا لمستواهم الجيد وقدرتهم على المنافسة.

التعليق