مدرب البقعة يوصي بضم ابو كشك وشباب الأردن يقترب من محترف ليبي

"الكأس" تشتري حقوق بث 16 مباراة ويومان مهلة لتسديد مستحقات تيتا

تم نشره في الأربعاء 12 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • اللاعب حسن عبدالفتاح في مطار الدوحة يوم أمس - (من المصدر)
  • مجموعة من الحكام اثناء احد التدريبات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
قناة الكأس تشتري حقوق بث 16 مباراة ولثلاثة مواسم
علمت "الغد"، أن قناة الكأس الرياضية، وقعت اتفاقية مع التلفزيون الأردني للحصول على حقوق بث مباريات في منافسات دوري المناصير للمحترفين وبطولة كأس الأردن، ولمدة 3 مواسم.
ووفق المعلومات، فإن الاتفاقية تقضي بحصول القناة القطرية على حقوق بث 16 مباراة كل موسم، ولمدة 3 مواسم متتالية.
وتشير الانباء إلى أن قناة الكأس ستحصل على حقوق بث المباريات الأقوى والأهم في الدوري والكأس، بحيث تكون فرق الفيصلي والوحدات والرمثا والجزيرة وربما شباب الأردن اطرافا في هذه المباريات.
يومان أمام الفيصلي لسداد مستحقات تيتا
ارسل المدرب الروماني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم تيتا، خطابا إلى اتحاد الكرة والنادي الفيصلي، لطلب الحصول على مستحقاته المالية البالغة 27666 دولارا، والتي حكم فيها الاتحاد الدولي "فيفا"، بعد أن كسب المدرب الروماني القضية التي رفعها ضد النادي بداعي فسخ عقده.
وجاء في خطاب تيتا الذي ارسل عبر محاميه عماد حناينة، أنه يرغب في الحصول على المبلغ خلال اليومين المقبلين، وفي حال لم يحصل ذلك فانه مضطر لإبلاغ "فيفا" وبالتالي تعريض الفريق لعقوبات أكبر.
الفيصلي وفي رده على الموضوع، أكد انه خاطب اتحاد كرة القدم، لاقتطاع المبلغ من مستحقات النادي خاصة المتعلقة بجائزة كأس الأردن، وبالتالي ارسال المبلغ إلى المدرب الروماني.
وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حلا للموضوع، من خلال سداد مستحقات المدرب الروماني، رغم الضائقة المالية التي يعاني منها النادي.
يشار إلى أن المحامي حناينة ارسل نسخة من حكم "فيفا" إلى النادي الفيصلي يوم 18 تموز (يوليو) الماضي، للمطالبة بتسلم المبلغ المالي المحكوم به.
مدرب البقعة يوصي بتسجيل ابو كشك ومفاوضات مع نجم كروي
اوصى المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم خضر بدوان إدارة النادي، بتوقيع اللاعب مؤيد ابو كشك على عقد احتراف في الفريق، بعد نجاحه في تقديم عروض مقنعة خلال التدريبات الأخيرة التي شارك فيها مع النادي مؤخرا.
وأرسل بدوان تقريرا فنيا للإدارة، يؤكد فيه حاجة الفريق لجهود لاعب بخبرة ابو كشك، في انتظار توقيعه رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة.
إلى ذلك علمت "الغد"، أن نادي البقعة دخل في مفاوضات مع أحد نجوم الكرة المحلية، ممن لا يرتبطون حاليا بعقد مع أي فريق، حيث يرى البقعة أن الصفقة وفي حال نجحت فإن اللاعب سيشكل اضافة قوية للفريق.
وينتظر أن تحسم الامور خلال الأيام القليلة المقبلة، لمعرفة فيما اذا كان هناك موافقة نهائية من اللاعب ام لا.
كما تنتظر إدارة النادي تقريرا فنيا من المدير الفني، بشأن توقيع 4 لاعبين خروجوا مؤخرا من فرق الفئات العمرية.
شباب الأردن يستعد لتسجيل لاعب ليبي
يستعد فريق نادي شباب الأردن للتعاقد مع لاعب ليبي، خضع لفترة اختبار في الفريق على مدار الايام الماضية. وتشير المعلومات، إلى أن المدير الفني للفريق جمال محمود، نسب للإدارة بتسجيل اللاعب الذي يلعب في مركز قلب الدفاع. إلى ذلك، تستعد ادارة نادي شباب الأردن لإعادة ترتيب اوراقها، بعد أن سحبت استقالتها من المجلس الأعلى للشباب.
وتسعى إدارة النادي لحل جزء من المشكلة المالية التي يعاني منها صندوق النادي، استعدادا للمرحلة المقبلة.

كواليس النجوم

• مشروع اليانصيب الذي أعلن عنه أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، بهدف تأمين مردود مالي كبير للنادي الفيصلي، لاقى اشادة واستحسان المتابعين الذين طالبوا بالإسراع في مثل هذه المبادرات التي توفر دخلا جيدا للأندية، بدلا من الاعتماد فقط على المخصصات التي يصرفها اتحاد الكرة... الفيصلي يعتزم تنظيم يانصيب خيري من خلال الترويج لبطاقات للنادي تنتهي بإعلان فائز بجائزة كبرى تتمثل في سيارة، على أمل أن توفر هذه الخطوة عائدات جيدة للنادي.
• الحضور اللافت لجمهور النادي الفيصلي في المباريات الودية، مؤشر ايجابي على عودة جمهور الفريق للمدرجات بشكل افضل من الموسم الماضي... مباراة الفيصلي والبقعة التي جرت أول من أمس، شهدت حضورا جماهيريا جيدا من جانب جمهور "الأزرق".
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أمجد القروم، احتفل أول من أمس بحفل عقد قرانه... اللاعب انضم حديثا لفريق الجزيرة قادما من شباب الأردن.
• نادي الجزيرة نجح في الحصول على موافقة رسمية لدخول اللاعب السوري ياسر شوشرة الاراضي الأردنية، تمهيدا للاحتراف في صفوف فريق الكرة بالنادي... اللاعب يتوقع وصوله الى عمان خلال الساعات المقبلة.
• اللاعب حسن عبدالفتاح المحترف في صفوف فريق نادي الخريطيات القطري لكرة القدم، غادر برفقة فريقه الدوحة يوم أمس متوجها إلى سلوفينيا، لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للموسم الكروي في قطر.
• 40 حكما يستعدون للمغادرة إلى الاسكندرية يوم الخميس المقبل، لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للموسم الكروي الجديد.
• نادي الرفاع البحريني يواصل اتصالاته مع لاعبه خليل بني عطية الذي يخضع لبرنامج تأهيلي في قطر، وذلك للاطمئنان على احواله وأوضاعه الطبية، والسؤال عن موعد التحاقه بالفريق البحريني الذي يستعد للمنافسات المحلية.
• اللاعب باسم فتحي ما يزال يبذل جهدا لمحاولة الحصول على تأشيرة دخول الاراضي القطرية، للسفر إلى الدوحة أملا في ايجاد عقد احترافي هناك... اللاعب عانى مؤخرا من صعوبة في الحصول على التأشيرة.
• نادي الرمثا يواصل محاولاته من اجل اقناع اللاعب حمزة الدردور، بالتوقيع في صفوف الفريق... اللاعب أكد استعداده للتوقيع للرمثا في حال لم يوقع لناد خارجي.
• اللاعب محمود زعترة ينتظر ان يكون قد اتفق بشكل نهائي مع فريق معيذر القطري امس.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق