بدء التحضير لجدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2016

تم نشره في الأربعاء 12 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان- وزّع ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع دائرة الموازنة العامة ووزارة تطوير القطاع العام نماذج الاحتياجات الوظيفية للأجهزة الحكومية المختلفة لعام 2016.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات، في بيان صحفي أمس، ان تجهيز جدول التشكيلات المبكر تم من خلال لجنة فنية تتولى دراسة الاحتياجات الوظيفية للأجهزة المختلفة لمناقشة احتياجاتها من الوظائف.
واشار الى أن اللجنة تأخذ محددات خاصة بالوظائف بما ينسجم مع الامكانيات المالية والتركيز على الأنشطة الرئيسة في الاجهزة الحكومية وعدم احداث اي وظائف جديدة مساندة والاستفادة من الفائض من الدوائر الاخرى بالشكل الذي يحافظ على عدم زيادة الوظائف المساندة بحيث لا تتجاوز نسبتها 30 % من اجمالي الوظائف بالدائرة تماشيا مع النظام.
واضاف ان اللجنة الفنية تقوم بدراسة وتفريغ نتائج نماذج التخطيط الوظيفي المعتمدة وعددها 17 نموذجاً، تمهيدا لمناقشة احتياجات الوظائف مع اللجنة المركزية، حيث تقوم بدراسة أعمال اللجنة الفنية واعتماد خلاصة جدول تشكيلات الوظائف الحكومية ورفعه إلى وزارة المالية والتي تقوم بمتابعة إجراءاتها من خلال مجلس الوزراء. كما تقوم اللجنة المركزية باعتماد الاحتياجات الوظيفية بموجب دراسات المواءمة ما بين الموارد البشرية والواقع التنظيمي بالأجهزة الحكومية والتي تنفذها وزارة تطوير القطاع العام بمشاركة ديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة وعكس القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بخصوص احتياجات الدوائر على جدول التشكيلات لعام 2016.-(بترا - عبد القادر الفاعوري) 

التعليق