تطبيق ذكي يعمل كـ"محلل نفسي" يعيش في الهاتف المحمول

تم نشره في الخميس 13 آب / أغسطس 2015. 11:09 صباحاً
  • محلل نفسي جيبي (من المصدر)

لندن- أصدرت شركة "TrivePort" تطبيق Moodnotes لهواتف "آيفون" الذكية من شأنه مساعدة صاحب الهاتف في متابعة مزاجه وتعديله.

ويقول مصممو هذا التطبيق إنه اداة لرفع المزاج والتصرف الواعي ونشر العادات الإيجابية ومكافحة الحالات المؤدية إلى الكآبة. وقد أشرف مجموعة من الأطباء والخبراء على تصميمه.

ويرسل البرنامج الذي اخترعته شركة " TrivePort " البريطانية بشكل منتظم إلى المستخدم إشعارات تذكره بضرورة تقييم مزاجه. ووفقا للرد الوارد من المستخدم يمكن أن يوجه التطبيق Moodnotes إليه أسئلة إضافية ليدرك سبب وقوعه في هذه الحالة النفسية أو تلك.

واخترع البرنامج كمساعد في معرفة الذات والحالة النفسية، ما يسمح بالكشف عن العادات الأساسية وإبراز العادات الإيجابية منها، واجتثاث العادات السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى الكآبة.

وتعلم التطبيق تقديم نصائح متعلقة بما يسمى بـ"مصايد التفكير" والإشارة إلى سبل تجنبها

لا شك أن البرنامج لا يمكن أن يحل محل الطبيب المحلل النفسي. وفي حال الإصابة بالكآبة الصعبة المزمنة لا بد من مراجعة خبير محترف ذي كفاءة عالية في مجال علم النفس. إلا أن الأصداء الواردة إلى متجر " App Store " تدل على أن هذا التطبيق له جدوى معينة. ولكن من سلبياته الرئيسية استخدامه المحدود لدعمه باللغة الانجليزية فقط.

ويمكن تحميل التطبيق من متجر "App Store"، حيث يبلغ سعره قرابه 4 دولارات.(روسيا اليوم)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اسم الشركة المطورة غير صحيح (غريب)

    الخميس 13 آب / أغسطس 2015.
    اسم الشركة ThrivePort وليس TrivePort كما اوردتم، يرجى التصحيح.
  • »الحض على الغباء (مغترب)

    الخميس 13 آب / أغسطس 2015.
    ألهذه الدرجة! ألن أستطيع معرفة مزاجي و انا انسان مكرم بالعقل الا من خلال التطبيقات "الذكية"؟! ألا تلاحظون أن الكثير منها يقلل من وظائف العقل البشري " الجبار" و يحولنا الى كائنات عائلة لا تقوى على العيش الا بالتطبيقات! كم أشفق على الأطفال من حملة الآيباد.