فاخوري يؤكد أهمية دور الشباب بمحاربة الإرهاب والتطرف

تم نشره في الجمعة 14 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

زايد الدخيل

عمان- اكد رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري ، أهمية دور الشباب في محاربة الارهاب والتطرف بما يمتلكونه من معارف ومهارات من خلال نشر مبادئ وقيم الحوار والاعتدال والتسامح والانفتاح والتعددية ونبذ خطاب الكراهية.
وقال إن الصندوق يضع الشباب على سلم اولوياته، من خلال حزمة من البرامج والمبادرات التي أطلقها ودعمها ونفذها العام الحالي بهدف تكريس الثقافة المدنية وثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز طاقات الابداع والتميز لدى الشباب وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على الريادة والابتكار.
وقال خلال رعايته امس حفل تخريج برنامج تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس بمحافظتي العاصمة وإربد، ان الصندوق يهتم ببرامج تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم لتمكينهم تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني.
وبين ان البرنامج الذي ينظمه الصندوق بالشراكة مع المجموعة البريطانية (انسبريشن للتنمية) يهدف إلى تزويد طلبة المدارس الحكومية والخاصة منذ مرحلة مبكرة تسبق دخولهم إلى الجامعات بفرصة تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية.
وأضاف إن الصندوق يهتم ببرامج تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم لتمكينهم من تحويل ما يمتلكونه من افكار خلاقة الى مبادرات ومشاريع تخدم مجتمعاتهم المحلية، حيث يعمل الصندوق ومن خلال 12 برنامجاً متنوعاً.
بدورها قالت مديرة دائرة البرامج والمبادارت في الصندوق نور الحمود ، أن حفل تخريج الفوج الثالث من برنامج تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس يأتي متزامناً مع الاحتفالات في اليوم العالمي للشباب من خلال الاستثمار المبكر في (210) طلاب وطالبات وتزويدهم بمهارات تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية.
وقال الطالب أحمد جرادات أحد المشاركين في البرنامج من محافظة العقبه إن فرصة المشاركة في البرنامج  أتاحت له فرصة اكتساب مجموعة من المفاهيم الجديدة في مجال القيادة والريادة تمثلت في الحوار والعمل ضمن فريق جماعي ومهارات الاستماع والتعامل مع الآخر والتي ستأثر مستقبلاً على سلوكه وسينقلها لزملائه بالمدرسة واصدقائه ومجتمعه من خلال مبادرة " العقبة عقبتنا" التي ينوي اطلاقها مع أحد زملائه المشاركين في البرنامج.
وشكرت شيماء بني حمد احدى المشاركات في البرنامج من محافظة اربد صندوق الملك عبدالله الثاني لاتاحته الفرصة لها للمشاركة في هذا البرنامج والذي يمثل استثمار مبكر بالموارد البشرية واستغلال للمواهب الشابة.

التعليق