وزير السياحة يفتتح فعاليات مهرجان جدارا الأول في "بني كنانة"

تم نشره في الجمعة 14 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • وزير السياحة نايف الفايز-(بترا)

إربد -  افتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز مساء أول من امس فعاليات مهرجان جدارا السياحي الاول الذي تنظمه وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع ملتقى شباب جدارا (أم قيس) والمجتمع المحلي في الموقع الأثري القديم في أم قيس.
وأكد الوزير الفايز أهمية الحفاظ على المواقع السياحية والاثرية في مختلف مناطق المملكه لاهميتها كموروث ثقافي يهم الجميع، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح فعاليات المهرجان.
وقال ان المهرجان سيشكل نموذجا جديدا للمهرجانات المحلية التي تسلط الضوء على الاماكن الاثرية الخالده كأم قيس، مشيرا الى حرص الوزارة على تنفيذ العديد من النشاطات السياحيه الداخلية.
واشار الى وعي المواطن في ان السياحة مفهوم إجتماعي خدمي وان مثل هذه النشاطات تسهم في تحقيق الهدف كقيمة مضافة تمنح المنتج السياحي مركزا متقدما في إهتمامات السياح والزوار.
من جانبها اكدت مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونه حرص وزارة السياحة على الارتقاء بالواقع السياحي والاثري في مختلف مناطق المملكة، مشيرة الى ان المديرية تجهد لتنفيذ العديد من المشاريع في عدد من المواقع السياحية في المحافظة.
وبينت الخصاونه بأن الزائر للموقع الأثري في أم قيس لا بد له ان يشاهد الفرق بين الماضي والحاضر، لافتة الى ان أبواب المواقع السياحية مفتوحة أمام الجميع زوارا وسياحا.
وقالت الناشطة في ملتقى جدارا ديما الحواتمه ان الفعاليات الشعبية في ام قيس، ابت إلا ان تقيم مهرجانها الخاص بها والذي يتم من خلاله تجسيد عمق العلاقة بين الماضي والحاضر.
وتخلل حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام فقرات فنية وثقافية وفلكلورية متعددة، مثلما شارك الفنان حسين طبيشات بمسرحيه كوميدية اضافة الى مسرحية اخرى لاعضاء من الملتقى.
وكان الوزير الفايز اوقد شعلة المهرجان التي وضعت على أحد مباني المدينة الأثرية القديمه، وافتتح عددا من المعارض الفنية والتراثية.-(بترا)

التعليق