5 آلاف طالب سوري في مدارس لواء البادية الشمالية

تم نشره في السبت 15 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

إحسان التميمي

المفرق- استكملت مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وسط توقعات بالتحاق قرابة 5 آلاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين، بحسب مديرها الدكتور صايل الخريشا. وقال الخريشا، إنه تم عمل الصيانة اللازمة لجميع مدارس اللواء، مبينا أن جميعها صالحة للعملية التربوية والتعليمية. يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مدارس في اللواء اكتظاظا في الصفوف، مدفوعا بوجود أعداد كبيرة من الطلبة السوريين فيها.
ويبلغ عدد المدارس في لواء البادية الشمالية الغربية 151 مدرسة مقسمة بين 57 مدرسة ذكور و94 مدرسة إناث منها 68 مدرسة مستأجرة.
واكد الخريشا ان ابرز الضغوطات التي  تواجهها المديرية هي توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين حيث يدرس في مدارس اللواء حوالي  5 الاف  طالب وطالبة سوريين، مبينا ان المديرية  قامت بافتتاح ثلاثة مدارس بنظام الدراسة المسائية للطبلة السوريين يدرس فيها 1500 طالب وطالبة. وبين ان المديرية بالتنسيق مع الوزارة  قامت بعمل تشكيلات للمدارس التي يمكن ان يتم عمل فيها فترة مسائية مخصصة للطلبة السوريين. واضاف أن عدد طلاب اللواء يصل زهاء 30 ألف طالب وطالبة، فيما يشرف على العملية التدريسية 855 معلما و1377 معلمة .

التعليق