قائد حرس الحدود: لا وجود للنصرة أو داعش على حدودنا

تم نشره في الأحد 16 آب / أغسطس 2015. 09:19 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 16 آب / أغسطس 2015. 09:26 مـساءً
  • قائد حرس الحدود العميد صابر المهايرة- (أرشيفية)

عمان- أكد قائد حرس الحدود العميد صابر المهايرة أن حدود المملكة مع سورية آمنة وإن القوات الأردنية تشدد إجراءاتها الأمنية لمنع محاولات المتشددين التسلل بين صفوف اللاجئين السوريين.

وصرح المهايرة بتصريح صحفي نقله تلفزيون "الحرة" أنه لا وجود لأي من الجماعات الإرهابية على حدود الأردن سواء جبهة النصرة أو تنظيم داعش، مشيرا إلى أن الانفلات الأمني في سورية وغياب قوات سورية عند الحدود بين البلدين كما كانت قبل الأزمة من شأنه أن يؤدي إلى حالات تسلل وتهريب كثيرة.

وتحدث المهايرة من جهة أخرى عن ارتفاع أعداد المسلحين الذين يحاولون تهريب الأسلحة والمخدرات إلى الأردن عبر سورية، مضيفا أنهم يسعون للانصهار بين اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء داخل المملكة.

لكن قائد حرس الحدود شدد من جهة أخرى على استعداد الأردن لضبط الحدود، مضيفا أن أجهزة الأمن اعتقلت في الآونة الأخيرة العديد من حملة الفكر التكفيري.

وأوضح أن الأردن يسعى لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية، مشيرا إلى أن هذا القرار يحتاج إلى موافقة مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن المهايرة كان قد صرح في وقت سابق بأن القوات المسلحة الأردنية تحفر خنادق لمنع وصول عناصر إرهابية أو آليات إلى الحدود الأردنية سواء الشمالية مع سورية أو الشرقية مع العراق. 

 

 

التعليق