سائقو باصات القرى الشمالية بمادبا يجددون احتجاجهم على تغيير مسار

تم نشره في الاثنين 17 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة

مادبا –  جدد عدد من سائقي الباصات العاملة على الخط الغربي في مدينة مادبا صباح أمس (الأحد)، اعتصامهم أمام مبنى محافظة مادبا، احتجاجاً على تغيير مسار خط الباصات ضمن الخطة المرورية الجديدة التي تم تنفيذها أخيرا بمادبا، مما تسبب بشل حركة الموظفين والطلاب، وحدوث أزمة سير خانقة في المنطقة.
والتقى محافظ مادبا الدكتور محمد السميران، أصحاب الحافلات البالغ عددها 26 حافلة وتخدم مناطق ( جرينة ، غرناطة ، الوسبة ، العربش ، ناعور ، حسبان ، عمان رأس العين )، حيث وعدهم بدراسة مطالبهم من خلال لجنة السير الذي ستعقد يوم الأربعاء المقبل.
وقال سائقون إن تغيير المسار ضمن الخطة المرورية الجديدة، يضر في مصالحهم، حيث تم زيادة المسافة إلى ما يزيد على أربعة كيلو مترات.
واعترض أصحاب الحافلات على تغيير مسار الحافلات، ما أدى إلى خلق أزمة في التنقل، مطالبين الجهات ذات الاحتصاص بإعادة النظر في تغيير اتجاهات المسار الاتجاهات.
ومنعت الخطة المرورية السماح للحافلات العمومية المتوسطة السير داخل مدينة مادبا، والاكتفاء بمسار الإشارات الضوئية باتجاه المحافظة، نزولاً إلى شارع الملك عبدالله الثاني (البتراء سابقاً)، باتجاه موقف الباصات، والعودة من الموقف باتجاه دوار المحبة ومن ثم إلى مسار دوار البلدية والعودة إلى المناطق الواقعة على الخط الغربي.
وتجمع مواطنون بسبب الاضراب الذي شل حركة النقل العمومي، مطالبين بحل مشكلة النقل من جذورها كي يتسنى لهم التوجه إلى اعمالهم دون تأخير والعودة الى منازلهم.

التعليق