"تحالفات ضد التطرف والإرهاب" مؤتمر دولي تستضيفه عمان

تم نشره في الاثنين 17 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان -  افتتح نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة في فندق القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، أمس المؤتمر الثاني لمراكز الدروس المستفادة "تحالفات ضد التطرف والإرهاب" والذي يهدف لتبادل الخبرات والدروس المستفادة في مجال العمليات غير التقليدية خاصة الحرب على التطرف وعمليات دعم اللاجئين والنازحين.
واوضح نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة أن المؤتمر يؤكد ضرورة تعاون المجتمعات الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب وتبادل الخبرات والتجارب والدروس التي تسهم في صياغة استراتيجيات وتطوير الادوات لتعزيز التنفيذ العملي في التصدي للتهديدات الإرهابية.
من جهته، بين مدير مركز الدراسات والدروس المستفادة بالجيش العربي أن انعقاد المؤتمر جاء تلبية لرغبة العديد من الدول الشقيقة والصديقة لما تحظى به قواتنا المسلحة من تقدير على الساحتين الاقليمية والدولية والدور المحوري الذي تؤديه في تعزيز عناصر الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عددا من المواضيع التي تهتم بأساليب واستراتيجيات مكافحة التطرف والإرهاب اضافة لعدد من تجارب الدول وعملياتها في هذا المجال. ويشارك في المؤتمر 10 دول شقيقة وصديقة هي: الأردن، لبنان، عُمان، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، الجزائر، أميركا، نيوزلندا، والمملكة المتحدة بالإضافة الى حلف شمال الأطلسي "الناتو".-(بترا) 

التعليق