صحفيو القطاع العام يطالبون تعديل علاوة المهنة

تم نشره في الاثنين 17 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان - بحث رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات لدى لقائه أمس في مكتبه، نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مطالب الصحفيين العاملين في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون.
وقال الهميسات إن الديوان قرر تشكيل لجان لإعادة النظر بالتعليمات الخاصة بالعلاوات الاضافية وتعليمات وصف وتصنيف الوظائف بموجب احكام نظام الخدمة. وبين انه سيتم دعوة مندوبين من (بترا) والاذاعة والتلفزيون ونقابة الصحفيين لبحث مطالب الصحفيين العاملين ومناقشتها وفقا للتعليمات والانظمة.
وقال انه سيتم دراسة مطالب النقابة بخصوص علاوة المهنة من كافة جوانبها بعد ان تم اعتماد الصحافة كمهنة ضمن التعديلات الاخيرة على نظام الخدمة المدنية الجديد. واشار نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني الى اهمية ادراج مطالب الصحفيين العاملين في القطاع العام والتي تأتي بعد توجه الديوان بمراجعة التعليمات الخاصة بالعلاوات الاضافية وتعليمات وصف وتصنيف الوظائف التي تنوي اللجان الفنية المشكلة بموجب احكام نظام الخدمة المدنية.
وطالب المومني العمل بشمول الزملاء الصحفيين في وكالة الانباء الاردنية (بترا) والاذاعة والتلفزيون الذين تم قبولهم في النقابة ممن لا يحملون مؤهلات علمية. واكد الزملاء اعضاء المجلس الذين حضروا اللقاء، اهمية اشراك ممثلين عن الصحفيين العاملين في المؤسسات الاعلامية في اجتماعات اللجان الفنية لوضعها بصورة المطالب والقضايا التي تخص الزملاء. -(بترا)

التعليق