أغرب القضايا أمام محاكم دبي.. توريث كلب ومقاضاة بقرة

تم نشره في الثلاثاء 18 آب / أغسطس 2015. 03:41 مـساءً
  • تعبيرية

دبي- تلقى مركز الاتصال في محاكم دبي اتصالاً من امرأة (من جنسية دولة آسيوية - 45 سنةتطلب مقاضاة بقرة كانت قد اشترتها لجلب الحظ، حسب زعمها، ومكالمة من رجل (من جنسية دولة أوروبيةيطلب تسجيل وصية تنص على توريث كلبه بعد مماته.

فيما استفسر ثالث عن إجراءات إقامة دعوى ضد "الجنوذلك وفقا لما صرح به شمس الدين عبدالمنعم البدوي - رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي-  الذي أشار إلى تلقي المركز 57 ألفاً و659 مكالمة.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" نقلا عن البدوي قوله: "مركز الاتصال تلقى مكالمة من امرأة (من الجنسية الهنديةتستفسر عن إجراءات إقامة دعوى ضد بقرة، موضحة أنها بلغت سن الـ45، ولم يتقدم أحد لزواجها، فنصحتها صديقتها بشراء بقرة، لجلب الحظ، وبعد شرائها لم يتغير وضعها، بل ازداد سوءاً، لذا تريد مقاضاتها".

 

وأضاف أن "شخصاً اتصل بالمركز مستفسراً عن إجراءات توثيق وصية تنص على أن تُمنح كل ثروته بعد مماته إلى كلبهلافتاً إلى ورود مكالمة أخرى طلب فيها صاحبها رفع دعوى ضد الجن، لأنهم يسببون له مشكلات عدة، حسب زعمه.

وأوضح أنه في مثل هذه الحالات يتم توضيح الأمر للمتصل بأن ما يطلبه غير واقعي، ولا دخل للقضاء فيه، ومنهم من يقتنع، فيما يعاود آخرون الاتصال مرات أخرى، معتبرين أن موظفي المركز غير متعاونين.

وأشار البدوي إلى أن محاكم دبي تلقت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 57 ألفاً و659 مكالمة، منها 6851 مكالمة إلى مركز الاتصال، و45 ألفاً و808 للبدالة.(MBC)

التعليق