فشل مفاوضات الأهلي وصالح والرمثا يواصل استقدام المحترفين

فتحي يتسلم التأشيرة ويلتحق بالشمال قريبا وأبو كشك يوقع للبقعة والسقار ينضم لتدريبات الجزيرة

تم نشره في الثلاثاء 18 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعبات فريق كفر راكب خلال معسكر العقبة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ندرة الملاعب تدفع لاعبي الفيصلي للتدرب في أجواء حارة
عانى نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خلال اليومين الماضيين، جراء قيامهم بالتدرب عند الساعة الثانية ظهرا، حيث تبلغ درجة الحرارة ذروتها في ظل موجة الحر التي تجتاح الأردن في هذه الأيام. الفريق تدرب بنفس التوقيت أول من أمس ويوم أمس، على ملعب جامعة البتراء المنجل بالعشب الطبيعي، وذلك سعيا من النادي لاستثمار أرضية الملعب في التدريبات، في ظل اغلاق الملاعب العشبية الأخرى. اللاعبون ورغم تذمرهم من توقيت التدريب في ذروة ارتفاع درجة الحرارة، إلا أنهم تفهموا الحاجة لاستخدام ملاعب العشب الطبيعي لاجراء التدريبات الاخيرة التي تسبق قمة كأس الكؤوس خاصة أن الملاعب العشبية باتت نادرة وغير متاحة في المملكة.
فريق الوحدات من جانبه يتدرب ايضا على ملعب جامعة البتراء، لكن في توقيت أفضل من لاعبي الفيصلي نوعا ما، حيث يجري الفريق تدريبه عقب انتهاء الوجبة التدريبية للفيصلي على نفس الملعب.
فتحي: حصلت على تأشيرة قطر واستعد للالتحاق بالشمال
أكد اللاعب باسم فتحي حصوله يوم أمس الثلاثاء، على تأشيرة دخول الأراضي القطرية والإقامة هناك، بعد تأخرها لحوالي شهر.
وكشف اللاعب في تصريح لـ"الغد" تسلمه للتأشيرة بعد طول انتظار، وبالتالي الاستعداد خلال الأيام القليلة المقبلة للمغادرة إلى قطر، للاحتراف في صفوف فريق الشمال القطري بعد أن ينجح في اجتياز الاختبارات الطبية.
وأضاف اللاعب: "جرت مؤخرا اتصالات بيني وبين نادي الشمال الذي يلعب في دوري أندية الدرجة الاولى، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضه، بانتظار التوجه إلى قطر لوضع النقاط على الحروف في هذا الموضوع".
وأشار اللاعب أنه يتمتع بالجاهزية البدنية والفنية الكاملة، بعد أن حرص خلال الفترة الماضية على الالتزام بالتدريبات.
وقال: "خلال شهر رمضان خضعت لبرنامج تدريبي باشراف مختص في اللياقة البدنية، قبل أن انتقل بعد رمضان لتدريبات أخرى، رفعت من جاهزيتي أملا في خوض تجربة احتراف ناجحة". يشار أن فتحي الذي برز في صفوف المنتخب الوطني، لعب الموسم الماضي في صفوف فريق الوحدات قبل أن ينتهي عقده رسميا، وبالتالي البحث عن فرصة احتراف خارجي.
السقار يتدرب في الجزيرة بانتظار التوقيع
باشر اللاعب ابراهيم السقار، تدريباته في صفوف فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، على أمل التوقيع على كشوفات الفريق خلال الساعات المقبلة.
اللاعب المدافع الذي لعب الموسم الماضي في صفوف فريق نادي اتحاد الرمثا، لم يرتبط لغاية الآن مع أي فريق، ما دفع الجزيرة لاستدعائه للمشاركة في التدريبات للوقوف على جاهزيته، وهو ما فعله اللاعب الذي شارك في التدريبين الأخيرين، بانتظار قرار المدير الفني عيسى الترك بشأن التعاقد معه.
وتشير المعلومات أن الفريق يتجه لضم السقار، في ظل معاناته من نقص في المدافعين بعد خروج السوري جهاد الباعور ومحمد مصطفى، وانتقال علي ذيابات للعب في الرمثا.
التفاصيل المالية تفشل انضمام الحارس صالح للأهلي
فشلت صفقة انضمام حارس المرمى فراس صالح لصفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل المالية.
وجاءت جلسة المفاوضات بين الطرفين، بعد أن شارك صالح في تدريبات فريق النادي الأهلي لأكثر من أسبوع، حيث ظهر بشكل جيد، ما دفع الأهلي لطلب انضمامه للفريق، خاصة وأن الحارس الاساسي محمد خاطر يعاني حاليا من إصابة.
الجلسة تخللها عرض اللاعب لطلباته المالية، وهو ما درسه الاهلي الذي طلب مهلة للتفكير قبل أن يبلغ صالح بعدم قدرته على تلبية مطالبه المالية.
وكان صالح قد لعب الموسم الماضي في صفوف فريق الرمثا، قبل أن يغادره بعد انتهاء عقده رسميا.
الرمثا يواصل استقدام المحترفين
يواصل فريق الرمثا لكرة القدم، استقدام اللاعبين المحترفين، لاخضاعهم لاختبارات بدنية وفنية أملا في التعاقد مع لاعب أو لاعبين قادرين على إثراء الفريق.
تدريب الرمثا الذي جرى أول من أمس استقبل 3 لاعبين برازيليين ولاعب افريقي، بانتظار إصدار حكم نهائي على مستوياتهم الفنية من قبل المدير الفني ايمن حكيم، رغم أن المؤشرات الأولية وفق الرمثا لا تبشر بالتعاقد مع أي منهم، في ظل عدم الاعجاب بما قدموه في التدريب الأول، بانتظار قرار الجهاز الفني.
يشار أن فريق الرمثا تعاقد فقط مع محترف أجنبي واحد من غانا.
محترف الحسين إربد ومدرب المنتخب بول بوت
كشف المحترف الغامبي تيجان الذي يخضع لاختبارات في نادي الحسين إربد، أنه تدرب لسنوات طويلة على يد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي بول بوت، عندما تولى الأخير مهمة تدريب منتخب غامبيا.
تيجان وفور مباشرته لتدريباته مع الحسين إربد على سبيل التجربة، أبلغ النادي والمقربين منه أنه يعرف مدرب منتخبنا بول بوت، وتتلمذ على يده لعدة سنوات عندما كان لاعبا في صفوف المنتخب الغامبي وفق ما ذكره.
لاعبات كفر راكب يختتمن معسكرهن في العقبة
اختتم فريق نادي كفر راكب لكرة القدم النسوية، معسكره التدريبي الذي أقيم في مدينة العقبة، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم النسوية.
وأشرف على تدريب الفريق خلال المعسكر المدرب العراقي ثائر القيسي الذي هدف من وراء المعسكر إلى رفع درجة جاهزية اللاعبات استعدادا للمرحلة المقبلة، وأملا في الصعود للدرجة التالية.
أبو كشك يوقع رسميا للبقعة
وقع اللاعب مؤيد أبو كشك رسميا يوم أمس، على كشوفات فريق نادي البقعة لكرة القدم، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل. وجرت عملية التوقيع يوم أمس خارج مقر النادي، بعد مماطلة من اللاعب الذي كان يفترض أن يوقع على كشوفات الفريق ليلة الخميس الماضي بالتزامن مع اللاعبين أمجد الشعيبي وأنس حجة.
وتشير المعلومات أن الهيئة الإدارية المؤقتة في نادي البقعة، والتي أنجزت بشكل ملحوظ داخل النادي، خاصة فيما يتعلق بفريق كرة القدم، اختتمت تعاقداتها بانتظار تسليم تلك المنجزات للإدارة الجديدة التي سيتم انتخابها يوم الجمعة المقبل.

كواليس النجوم

• إدارة نادي الحسين إربد التي ينتظر أن تكون قد عقدت اجتماعها ليلة أمس، طلبت من اللاعب أنس بني ياسين الحضور إلى النادي لحسم موضوع توقيعه على كشوفات الفريق... فريق الرمثا ايضا دعا اللاعب حمزة الدردور لحسم موضوع انضمامه لفريق النادي.
• اللاعبون في فرق الفئات العمرية في نادي البقعة فرح مكحل ووسام دعابس وعمر الشطرات وحسن خشرم ، وقعوا رسميا على كشوفات الفريق الأول في النادي لمدة 5 سنوات.
• مدرب لفريق محترف، وجه انتقادات لسياسة بعض وكلاء اللاعبين الذين يحملون اللاعب الاجنبي وكأنه سلعة، ويتجولون به بين الاندية، لاقناعها بالتعاقد معه... المدرب أشار أن بعض الوكلاء يحضرون لاعبين لا يملكون من الاحتراف إلا الاسم، ويبذلون جهدا كبيرا، ويستنجدون بوساطات لاقناع الأندية بالتعاقد مع اللاعب في مشهد يسيء للاحتراف في الأردن، كما تحدث المدرب في تصريح لـ"الغد" يوم أمس.
• اللاعب السوري جهاد الباعور الذي انتقل من فريق الجزيرة إلى فريق الوحدة السعودي، مرشح للظهور اليوم في افتتاح منافسات دوري المحترفين السعودي في المباراة الافتتاحية التي تجمع الوحدة مع فريق الهلال... دوري المحترفين السعودي في الموسم الجديد سيكون شحيحا جدا باللاعبين الأردنيين مقارنة بالموسم الماضي، حيث تراجع عدد المحترفين في الدوري السعودي في الموسم الجديد إلى لاعب واحد هو إبراهيم الزواهرة المحترف مع فريق الخليج، مقارنة مع حوالي 10 لاعبين في الموسم الماضي، اذا ما عرفنا أن اللاعب طارق خطاب وضع على قائمة الإعارة في نادي الشباب السعودي.
• حكام الكرة يعودون إلى عمان يوم غد الخميس، قادمين من مدينة الاسكندرية المصرية، بعد اختتام المعسكر التدريبي الذي استمر لحوالي أسبوع... الحكام قاموا يوم أمس بجولة حرة في مدينة الاسكندرية، للخروج من أجواء المعسكر الذي يشمل على تدريبات بدنية ومحاضرات عملية ونظرية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق