السفيرة الأميركية تطلع على برامج مركز تطوير الأعمال

تم نشره في الخميس 20 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • جانب من زيارة السفيرة الأميركية - (من المصدر)

عمان- اسقبل مركز تطوير الأعمال سفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالأردن- أليس ويلز، كجزء من تعاون مركز تطوير الأعمال الناجح مع السفارة الأميركية للاطلاع على برامج مركز تطوير الأعمال والتحاور مع بعض من مستفيدي تلك البرامج المعنية بالتدريب للتوظيف للشباب وبرامج تكنولوجيا الريادة.
خلال الزيارة، تم التعريف بإيجاز على إمكانيات مركز تطوير الأعمال ومحاور اهتماماته الحالية ومشاريعه المستقبلية. وقامت سعادة السفيرة بالمشاركة في إحدى دورات برنامج مهارات لخريجي الجامعات وشاركتهم الحديث عن أهمية هذا النوع من البرامج والدورات في صقل مهارات الشباب وبناء ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مراكز قوتهم.
كما أتيحت لها فرصة الاستماع إلى جزء من منتسبي دورة مهارات، وكان مضمون الحديث يتمحور على أهمية مثل هذه الدورات في تشكيل شخصياتهم وسد الفجوة بين ما يدرسونه من تخصصات أكاديمية وما يتطلبه سوق العمل.
وتحدث أحد منتسبي برنامج مهارات، قائلا “كوني خريجا جديدا، لا أملك المهارات المطلوبة لأنافس أقراني من المنخرطين في سوق العمل. لقد كان برنامج مهارات رائعا بالنسبة لي لأنه ملأ الفجوة بين المرحلة الجامعية وسوق العمل. لقد تعلمنا العديد من المهارات اللازمة للانخراط بسوق العمل خلال الأسابيع الماضية، على سبيل المثال: كتابة السيرة الذاتية، ومهارات التواصل ومهارات المقابلة للوظيفة، وهذا ما أعطاني الشجاعة للإقبال على إجراء المقابلات والتطلع لما يحمله المستقبل لي من احتمالات”.
كما أضاف طالب آخر “لقد وفرت لي مهارات المساحة لأحلم ولأكون مبدعا وأن أستخدم الذكاء العاطفي في تعاملاتي وكيفية السيطرة على الضغوطات التي يمكن أن أتعرض لها”.

التعليق