النسور يبحث مع "مبادرة" النيابية تطوير النقل ومديونية الجامعات

تم نشره في الخميس 20 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان –  أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور التزام الحكومة بإدامة نهج التعاون والتشاور مع مجلس النواب تجاه مختلف القضايا الوطنية.
وشدد، خلال لقائه بدار رئاسة الوزراء أمس كتلة "مبادرة" النيابية، على أهمية التعاون مع الكتلة كجزء رئيس وأصيل من مجلس النواب.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مقترحات الكتلة وتوصياتها حيال عدد من المواضيع بهدف تطويرها والارتقاء بها.
ولفت النسور إلى أن الحكومة تتفق مع الكتلة في اطار التعاون والتكامل حول مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن وفي اطار مبدأ الفصل بين السلطات.
وقال "نحترم الكتلة ومهتمون بتقويتها والمساعدة في انجاحها"، مضيفا ان دور الكتلة يكون بتقديم الرأي والمشورة حول أي موضوع، ولكن القرار يكون من اختصاص السلطة التنفيذية، وتحت طائلة المسؤولية ومراقبة ومحاسبة مجلس النواب.
واستعرض المنسق العام لـ"مبادرة" النائب مصطفى حمارنة مقترحات الكتلة حول تطوير قطاع النقل العام من خلال تخصيص مليار دينار على مدى خمسة أعوام للارتقاء بهذا القطاع.
كما عرض مقترح الكتلة لتطوير معهد الادارة العامة وقضية الجامعات ومديونيتها، ومشكلة "البيروقراطية في موضوع التسهيلات المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير أردني"، وتنشيط القطاع العقاري والإنشائي.
وحضر اللقاء وزراء الداخلية سلامة حماد والمالية أمية طوقان وتطوير القطاع العام
خليف الخوالدة والشؤون البلدية وليد المصري والأشغال العامة والإسكان سامي هلسة والشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة والتعليم العالي والبحث العلمي لبيب الخضرا.-(بترا) 

التعليق