تراجع تأثير الموجة الحارة

انخفاض الحرارة اليوم وغدا

تم نشره في الجمعة 21 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • مدينة عمان- (ارشيفية)

عمان- الغد- يتواصل تراجع تاثير الموجة الحارة التي أثرت على المملكة منذ مطلع الاسبوع الماضي، وتنخفض درجات الحرارة قليلا اليوم وغدا، رغم بقائها اعلى من معدلها السنوي.
وتستمر درجات الحرارة نهار اليوم الجمعة أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من السنة بحدود 4-5 درجات مئوية.
واشار موقع "طقس العرب" إلى ان الطقس يكون حاراً نسبياً في الجبال، وحاراً في بقية المناطق حيث تكون العظمى في وسط الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن، في حين يكون الجو حاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.
وحذّر من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس مع ساعات الظهيرة والعصر خاصة في مناطق البادية إضافة إلى الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما يُنصح بالاكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة نهار الجمعة.
وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية، وترتفع كذلك نسب الرطوبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم:، في عمان من 36 إلى 21، إربد: من 34 إلى 21، جرش: من 36 إلى 21، السلط: من 33 إلى 19، عجلون: من 32 إلى 20، الزرقاء: من 37 إلى 20، المفرق: من 36 إلى 17، مأدبا: من 33 إلى 18، الكرك: من 32 إلى 19، الطفيلة: من 33 إلى 19، معان: من 42 إلى 23، العقبة: من 43 إلى 28، والبحر الميت: من  39 إلى 28.
اما يوم غد السبت فمن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة نهارا بشكل ملموس مع ساعات العصر والمساء، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها العامة لا سيّما في البادية الجنوبية والشرقية.
ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق، وحاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

التعليق