الإعلان عن البدء بإعادة تأهيل مستشفى الأميرة رحمة

تم نشره في الأحد 23 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة عن المباشرة بأعمال تنفيذ إعادة تأهيل مستشفى الأميرة رحمة في محافظة إربد بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بقيمة 4 ملايين دينار.
وأشار، في تصريح صحفي أمس، إلى أنه "تم طرح وإحالة العطاء وتسليم الموقع للمقاول للمباشرة بالتنفيذ فورا".
وقال هلسة، خلال لقائه سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى عمان اليس ويلز، ومدير وكالة (USAID) جيم بارنهارت، "إنه يتم حالياً تنفيذ إضافات صفية بـ18 مدرسة شمال المملكة في محافظتي إربد والمفرق بكلفة اجمالية تبلغ 10 ملايين دينار للمساعدة في تقليل عدد المدارس التي تعمل بنظام الفترتين وتسهيل العملية التربوية".
وأوضح أن الوزارة "ذراع فني لوزارة التربية والتعليم في متابعة مراحل التصميم والتنفيذ لمباني المدارس"، مشيرا الى ان الخطة المستقبلية هي "طرح عطاءات لإضافات صفية جديدة في 25 موقع مدرسة مع عمل صيانة وإعادة تأهيل وتأمين رياض اطفال لحوالي 270 مدرسة".
ولفت إلى التعاون ما بين الوزارة والوكالة الأميركية خلال مراحل التصميم وطرح عطاءات التنفيذ لهذه المواقع.
وبين هلسة أنه تم التنسيق خلال الاجتماع مع السفيرة الأميركية بخصوص تعبيد الساحة المطلوبة في جسر الملك حسين لغايات توفير الحيز اللازم لجهاز الماسح الضوئي (Scanner) والمقدم كمنحة من حكومة الولايات المتحدة الأميركية لغايات تفتيش الشاحنات، وتحسين وتعزيز حركة الشحن في جسر الملك حسين، لتسهيل حركة النقل والتجارة مع فلسطين ولسرعة ودقة إجراءات التفتيش.

التعليق