اتفاقية لتبادل المعلومات بين مؤسسة الملك الحسين و"شؤون الأسرة"

تم نشره في الأحد 23 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - وقع المجلس الوطني لشؤون الأسرة اتفاقية تعاون مع مؤسسة الملك الحسين تهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبرامج بين الجانبين.
وأكد نائب أمين عام المجلس محمد مقدادي أن المجلس يؤمن بأهمية العمل التشاركي التكاملي بين المؤسسات مقدمة الخدمة للأسرة الأردنية، مشيرا إلى أن قضايا الطفولة من أولويات عمل المجلس الذي يسعى للاستفادة من الخبرات المختلفة بهذا المجال.
ونوه بأن المجلس سيقوم باعداد وثيقة معايير وأخلاقيات الدراسات المتعلقة بالأطفال بالتعاون مع مركز المعلومات والبحوث - مؤسسة الملك الحسين والعمل على كسب التأييد لاعتماد جهة مرجعية في الدراسات الخاصة بالطفولة.
من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية للمؤسسة هنا شاهين أهمية بناء الخطط والاستراتيجيات المستندة إلى المعلومات الدقيقة لخدمة الأسرة الأردنية.
وأضافت إن المؤسسة ستسعى بموجب الاتفاقية الى تدريب موظفي "شؤون الأسرة" على استخدام محطة معلومات حقوق الإنسان "حقي"، بالإضافة الى تدريب المهتمين من المجلس وغيرهم من العاملين في مجال البحث العملي على منهجية جمع البيانات بأسلوب علمي مبتكر بهدف المساهمة في رفع مستوى البحث العلمي.
بدورها، أشارت عايدة السعيد مديرة مركز المعلومات والبحوث التابع لمؤسسة الملك الحسين إلى أن التنمية المستدامة تعتمد على تبادل الخبرات والمعلومات بين المؤسسات الوطنية الرائدة، مؤكدة ان مذكرة التفاهم هذه تجسد أهمية التعاون وتوحيد الجهود لخدمة المجتمع والأردن.-(بترا)

التعليق