الفايز يؤكد دور الإعلام في الترويج للمواقع السياحية

تم نشره في الثلاثاء 25 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • وزير السياحة نايف الفايز- (تصوير: أمجد الطويل)

صابرين الطعيمات

جرش - أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز الدور المحوري الذي يلعبه الإعلام في الترويج للمواقع السياحية والمنتج السياحي محليا وإقليميا وعالميا، والتعريف بما يحتويه الأردن من معالم سياحية طبيعية وأثرية.
ودعا الفايز في حفل افتتاح فعاليات مؤتمر الإعلام ودوره في التنمية السياحية الذي نظمه مندبو صحف يومية ووكالة الأنباء الأردنية والاذاعة الاردنية ضمن مشاريع جرش مدينة للثقافة الاردنية لعام 2015 إلى استراتيجية وطنية تمهد الطريق لتعظيم المنتج السياحي وتقديم مواقعنا الاثرية والسياحية الى العالم، لإيجاد مناخات جاذبة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام الذي يعد احد ركائز الاقتصاد الوطني.
وتحدث الفايز عن الظروف السياسية المحيطة التي لعبت دورا كبير في تراجع السياحة العالمية الى الاردن بنسبة 42 % عن العام الماضي في حين مؤشرات شهر تموز الماضي تبين زيادة اعداد السياح الخليجيين للأردن ليحتلوا 38 % من مجموع السياحة القادمة للاردن.
وعرض رئيس جمعية اعلاميون وخبراء من أجل السياحة والبيئة الزميل فايز عضيبات، في كلمة اللجنة التنظيمية للمؤتمر إلى حزمة من الاجراءات التي من شأنها تنشيط العمل السياحي وتحقيق مساحة أوسع للمشاركة فيه وتوفير المزيد من فرص العمل لا سيما في تعظيم دور المسارات السياحية التي تحقق فرصا جيدة للمجتمعات المحلية للعمل فيها.
وعرضت النائب وفاء بني مصطفى ابرز التحديات التي تواجه محافظة جرش في المجال البنية التحية السياحية الامر الذي يتطلب جهدا حكوميا ومجتمعيا لازالة العقبات أمام الاستثمار السياحي واستغلال  ميزات محافظة جرش التي تعتبر من اهم المواقع السياحية في المملكة.
وشدد رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة على دور البلدية واسهاماتها المستمرة في توفير المناخات المناسبة للنشاط السياحي، مشيرا الى ما قامت به البلدية من فتح قنوات التواصل مع المستثمرين وعمل اتفاقيات لإقامة منشآت سياحية تخدم هذا القطاع.
وتم خلال جلسات المؤتمر التي أدارها الزميل حسني العتوم عرض ثلاث اوراق عمل.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق