العكور: 30 ألفا عدد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة للحكومية

تم نشره في الخميس 27 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً
  • مبنى وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان- (أرشيفية)

عمان- قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، إن "الوزارة أوعزت إلى إدارة التعليم الخاص، لزيادة عدد الكوادر المعنية بتصديق ملفات الطلبة، وتبسيط الإجراءات الخاصة بمعاملات المراجعين".
وعزا العكور في تصريح خاص لـ(بترا) أمس، الاكتظاظ الذي تشهده إدارة التعليم الخاص، إلى زيادة عمليات انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، والذين تجاوز عددهم حتى الآن 30 ألف طالب وطالبة.
وبين أن الوزارة قررت تمديد المهلة المخصصة لانتقال وقبول الطلبة، والتي انتهت أول من أمس، أسبوعا آخر لتنتهي في الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
كما عزا العكور الزيادة في أعداد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية، لتحسن البيئة التعليمية في المدارس الحكومية وعوامل أخرى.
وقال إن الاكتظاظ جاء أيضا نتيجة لرغبة بعض الطلبة ممن فرعوا لمراكز التدريب المهني، بالانتقال للمدارس الخاصة لإكمال دراستهم الأكاديمية فيها.
وأكد العكور أن الوزارة بصدد البحث عن موقع آخر وجديد لإدارة التعليم الخاص، حيث أعلنت في الصحف اليومية عن رغبتها، بإيجاد مكان مناسب لنقل مقر الادارة من مكانها الحالي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لحل مشكلة اكتظاظ المراجعين الذي تشهده إدارة التعليم الخاص.-(بترا- موسى خليفات)

التعليق