الطراونة يرأس وفدا نيابيا للمشاركة بمؤتمر عالمي بنيويورك

تم نشره في الجمعة 28 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - غادر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أمس على رأس وفد نيابي متوجها إلى نيويورك أمس للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات الذي تبدأ أعماله بمقر الأمم المتحدة الاثنين المقبل ويستمر ثلاثة أيام.
ويتدارس المؤتمر، الذي يشارك فيه حوالي 200 رئيس ونائب رئيس برلمان يمثلون 140 دولة، سبل مواجهة التحديات الكونية للسلام والديمقراطية، إضافة إلى حث برلمانات العالم للشروع بعمل ذي أثر على مستوى العالم حول مواضيع الإرهاب والهجرة والتمييز والتغير المناخي.
كما يتناول المؤتمرون موضوعات اشراك الشباب في الديمقراطية وتحقيق التقدم بمجال المساواة الجندرية والتمثيل السياسي والتركيز على تحقيق أهداف التمنية المستدامة السبعة عشر التي ستقرها قمة الأمم المتحدة الشهر المقبل.
فيما يركز المؤتمر على إنهاء مشكلة الفقر والجوع وتعزيز قيم المجتمعات السلمية والتأكد من النماذج المستدامة للتنمية والاستهلاك.
يذكر ان هذا المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي كل خمسة أعوام، وتدعمه الأمم المتحدة سيصدر إعلانا يقدم إلى قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة.
ويضم الوفد في عضويته كلا من النواب: محمد البرايسة واحمد الهميسات وأمجد آل خطاب وزيد الشوابكة وعلى بني عطا، إضافة الى مدير عام مكتب رئيس مجلس النواب فراس العدوان ومدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد. -(بترا) 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رؤساء ونواب رؤساء (اد كمال غرايبة)

    الجمعة 28 آب / أغسطس 2015.
    ويضم الوفد في عضويته كلا من النواب: محمد البرايسة واحمد الهميسات وأمجد آل خطاب وزيد الشوابكة وعلى بني عطا، إضافة الى مدير عام مكتب رئيس مجلس النواب فراس العدوان ومدير شؤون الرئاسة عبد الرحيم الواكد. -(بترا)اذا المؤتمر رؤساء ونواب رؤساء البرلمانات فماذا يفعل الاخرين .