"الحوثيون" يحاصرون "لواء العمالقة" في عمران

تم نشره في الجمعة 28 آب / أغسطس 2015. 12:00 صباحاً

صنعاء - أكدت مصادر يمنية مطلعة في محافظة عمران (50 كيلومتراً شمال صنعاء)، أن ميليشيا "الحوثيين" تفرض حصاراً مسلحاً على "اللواء 29 ميكانيكي" (لواء العمالقة) في معسكر الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان شمال المحافظة.
وذكر موقع "المصدر أونلاين" الإخباري اليمني أن "الحصار يأتي بعد رفض قائد المعسكر العميد حفظ الله السدمي أوامر "الحوثيين" بتحريك ثلاث كتائب للقتال إلى جانب مسلحي الجماعة الذين يواجهون صعوبات أمام المقاومة في محافظة مأرب شرق صنعاء، وثلاث كتائب أخرى للقتال على الحدود مع السعودية".
وأكدت المصادر أن "الحوثيين" الذين يسيطرون على الجيش كلفوا العميد حميد التويتي الموالي لهم، قيادة اللواء بعدما وصلوا إلى طريق مسدود مع العميد السدمي الذي منع "الحوثيين" من دخول المعسكر، ما أدى إلى محاصرته والتهديد باقتحامه.
وأشارت إلى أن العميد السدمي "اشترط على الحوثيين بعد اصرارهم على مشاركة جنود اللواء في الحرب، تحريك اللواء بأكمله وتوفير غطاء جوي له في التحرك خوفاً من قصفه بطائرات دول التحالف العربي".
وأكد ضباط وجنود "لواء العمالقة" رفضهم سيطرة "الحوثيين" على المعسكر وإشراكهم في القتال الدائر في أكثر من محافظة يمنية، ورفضوا إقالة قائدهم السدمي، وبدأوا في وضع الحواجز والمتاريس أمام بوابات المعسكر لمنع المتمردين من اقتحامه أو دخول لجنة لتسلم المعسكر.
وأصدرت قيادة المعسكر بياناً اوضحت فيه أسباب التوتر، وأكدت أن "الاختلاف مع وزارة الدفاع ليس بسبب تغيير القيادات، وإنما توقيت التغيير الذي لا يعد مناسباً، نظراً الى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد".
وطالب البيان وزارة الدفاع "بتفهم هذا المطلب، لأنه ليس في مقدور قيادة المعسكر منع الجنود من الاحتكاك باللجنة المكلفة تسلم المعسكر، وهو أمر لا يمكن التحكم فيه ولا توجد لدى قيادة اللواء النية في التصدي لأي طرف، وتحاول التزام ضبط النفس في جميع الأحوال".-(وكالات)

التعليق